وزير التعليم العالي يؤكد حرص الوزارة على متابعة المسار المهني للباحثين

وزارة التعليم العالي
21/11/2021 - 13:39

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان هذا الأحد، عن ترقية 100 أستاذ باحث، مؤكدا حرص الوزارة على متابعة المسار المهني للباحثين الدائمين باعتبارهم الركيزة الأساسية للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي.

 وأوضح الوزير في كلمة له خلال الإعلان عن نتائج الدورة الـ 24 للجنة الوطنية لترقية الباحثين الدائمين،" أن هذا اللقاء يأتي تأكيدا على تشجيع الامتياز والتفوق، الذي يسمح ببروز باحثين متميزين لتعزيز الإنتاج العلمي والبحث التطويري الذي يخلق قاعدة بحثية متينة ترتقي للمستوى المطلوب".

 وفي نفس السياق ، أكد بن زيان عن ترقية 100 أستاذ باحث قسم "أ" إلى مدير بحث ومن مصف أستاذ باحث قسم" ب "إلى أستاذ باحث "أ". من بين 122 مترشحا.  

 

وبالمناسبة، أعطى الوزير نتائج الدورة حسب فروع التخصصات حيث تم  ترقية خمسين باحثا  إلى رتبة مدير بحث من بين 60 مترشحا ، يتوزعون على العلوم والتكنلوجيا 16 مديرا بحث، العلوم الأساسية 12، علوم الأرض والكون والحياة 13، العلوم الاجتماعية والإنسانية 9.

 

  وأضاف أنه تمت ترقية خمسين مترشحا إلى رتبة قسم "أ" من بينهم 26 في العلوم والتكنلوجيا ،13 في العلوم الأساسية، 7 في علوم الكون والحياة و4 في العلوم الاجتماعية والإنسانية.

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي، أن عدد المترشحين في هذه الدورة تزايد مقارنة بالدورة 23، وهذا يعود إلى انخراط الباحثين الدائمين في عملية التحول نحو الرقمنة، مضيفا أن وزارة التعليم العالي تسعى بكل عزيمة إلى تنظيم مسابقات الترقية، بصفة دورية ومستمرة لتحسين البحث التطويري المفيد والإنتاج العلمي.

 موقع الإذاعة الجزائرية 

احصل عليه من Google Play