رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يشيد بدور الجزائر في قيادة الوساطات لحل  النزاعات الدولية

رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يشيد بدور الجزائر
24/09/2022 - 17:15

أشاد رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة, تشابا كوروشي, هذا السبت بنيويورك, ب"الدور البارز" الذي تلعبه الجزائر في نشر السلم في جوارها الإاقليمي وعلى الساحة الدولية عامة, وبسجلها الحافل" في قيادة الوساطات لإنهاء النزاعات الدولية.

جاء ذلك خلال محادثات أجراها وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, رمطان لعمامرة, مع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة, الذي أشاد ب"الدور البارز للجزائر في نشر السلم والاستقرار في جوارها الاقليمي وعلى الساحة الدولية بصفة عامة". 

وفي هذا السياق, أعرب السيد كوروشي عن اعجابه ب"السجل الحافل والمتميز للدبلوماسية الجزائرية في قيادة الوساطات لإنهاء النزاعات", متطلعا لمساهمتها الحكيمة في معالجة التحديات التي تفرضها التوترات المتزايدة على الساحة الدولية".

كما أعرب رئيس الجمعية العامة عن تقديره "للدعم الذي تقدمه الجزائر ومساهمتها المعتبرة في سبيل انجاح رئاسته" لهذا الجهاز الأممي.

من جهته, هنأ السيد لعمامرة خلال اللقاء, تشابا كوروشي على انتخابه رئيسا للدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة, و أعرب له عن "دعم الجزائر وتطلعها للعمل الوثيق" تحت قيادته لتجسيد أولويات هذه الدورة في مجالات السلم والأمن والتنمية المستدامة وحقوق الإنسان.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios