محمد بغالي : الإذاعة الجزائرية ستساهم وبقوة في إنجاح القمة العربية القادمة بالجزائر

محمد بغالي
06/10/2022 - 13:47

أكد المدير العام للإذاعة الجزائرية السيد محمد بغالي  أن الإذاعة الجزائرية توجد في جبهة الصد الأولى  لما تتعرض له الجزائر  من أبشع أنواع الحروب النفسية و الإشاعات والأخبار المغلوطة عبر وسائط التواصل الإجتماعي  وبعض القنوات الإذاعية والتلفزيونية خاصة من الجار المحاذي لها من الجهة الغربية  .

وكشف السيد محمد بغالي في حوار لإذاعة الجزائر من تلمسان بمناسبة مرور 30 سنة على انطلاق بثها  أن الإذاعة الجزائرية تلعب دورا مهما خاصة عبر محطاتها الجهوية الحدودية لحماية المواطنين من هذه الهجمات عبر تمكينهم من الخبر الصادق والمؤكد يكون مصدره القراءات الموضوعية والتحاليل البناءة والمؤسسة لغد إيجابي مضيفا  أن الإذاعة لاترد على الإشاعات بالإشاعات بل ترد بالخبر الصادق والمؤكد و تشعر بمسؤولية كبيرة تجاه المساهمة في الحفاظ على استقلال الجزائر وسيادتها واستقرارها وانسجام مجتمعها .

وأوضح السيد بغالي أن الإذاعة ستكون حاضرة  وستساهم وبقوة في إنجاح القمة العربية القادمة بالجزائر حيث تم تجنيد كل الوسائل المادية والبشرية لإنجاحها  كما ساهمت من قبل في كل الإستحقاقات السياسية والتاريخية والثقافية والرياضية كان آخرها المساهمة في إنجاح ألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران  .

وجدد المدير العام للإذاعة الجزائرية السيد محمد بغالي  تأكيده بأن الإذاعة لم تولد بموجب  مرسوم  بل بموجب تضحيات الأبطال الذين نزعوا علم الإحتلال الفرنسي ورفعوا مكانه العلم الجزائري معلنيين بذلك إستكمال عملية إسترجاع السيادة على مبنى الإذاعة والتلفزيون الجزائري في 28 أكتوبر1962 .

وأوضح بغالي أنه ليس بالغريب على الإذاعة الجزائرية أن ترافق جهود الدولة الجزائرية  وإبراز إنجازاتها العديدة في مجالات السكن والصحة ومختلف القطاعات من خلال تنوير الرأي العام .

وأضاف محمد بغالي أن بناء الثقة بين المواطن والدولة يدخل ضمن  دور الإذاعة الجزائرية بمختلف محطاتها الجهوية وقنواتها الموضوعاتية للدفاع عن الجزائر وما تتعرض له كل يوم من أبشع أسلحة الأجيال الجديدة للحروب التي تستهدف كسر الثقة بين المواطن ودولته وهويته  وإنتمائه.

وإستغل المدير العام للإذاعة الجزائرية السيد محمد بغالي الفرصة ليهنئ طاقم إذاعة تلمسان بمرور 30 سنة عن إنطلاق بثها وبرامجها معتبرا إياها إذاعة الأصالة والعراقة والعمق التي نتفاخر بها داعيا إلى مواصلة العمل والمجهودات والإستمرارية في تقديم خدمة إعلامية جوارية تخدم المواطن والتنمية .

 

 ملتيميديا الإذاعة الجزائرية / عبدالحق بن مهدي