زفيزف: ''بلماضي سيجدد عقده إلى غاية مونديال 2026''

جمال بلماضي
07/10/2022 - 13:57

أكد رئيس الاتحادية الجزائرية (فاف), جهيد زفيزف,هذا الجمعة, أنه اتفق مع الناخب الوطني من أجل تجديد عقده إلى غاية مونديال 2026, المقرر إجراؤه بالولايات المتحدة الأمريكية, كندا والمكسيك.

وصرح رئيس الهيئة الفدرالية على أمواج الاذاعة الوطنية: ''سيكون بلماضي معنا إلى غاية كأس العالم 2026. مشكل تجديد عقده لم يتم طرحه بعد أن قرر مواصلة المهمة على رأس العارضة الفنية للخضر''.

للتذكير أن المدرب الوطني جمال بلماضي, التحق بالعارضة الفنية للمنتخب الجزائري الأول في أوت 2018, خلفا لرابح ماجر, بهدف تأهيل "الخضر" إلى نهائيات كأس العالم-2022, وهو الهدف الذي فشل في بلوغه عقب خسارته في المواجهة المزدوجة التي جمعته بنظيره الكاميروني (فوز في الذهاب 1-0), وخسارة في لقاء الإياب (1-2 بعد الوقت الاضافي), مع الإشارة إلى قيادته "الخضر" للتتويج بكأس أمم إفريقيا-2019 بمصر.

وكان المدرب الوطني جمال بلماضي قد أعلن شهر أبريل الفارط عن مواصلته لمهمته على رأس العارضة الفنية "للخضر", حسبما كشف عنه في حوار خص به موقع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف).

وقال بلماضي آنذاك: ''لقد قررت مواصلة مهمتي على رأس المنتخب الوطني. سنحاول تقديم دفعة جديدة لهذه المجموعة التي تستحق كل الدعم تحسبا للاستحقاقات القادمة. طرحت على المسؤولين فرصة إنهاء عقدي, لكنهم رفضوا الفكرة''.

ويبدو أن فكرة تقديم دفعة جديدة قد نجحت, حيث تمكن ''الخضر'' من تحقيق خمسة انتصارات في المباريات الخمس الأخيرة.

من جهة أخرى صرح جهيد زفيزف  بأن المدير الفني الوطني الجديد للهيئة الكروية,  سيتم تعيينه, في منتصف شهر ديسمبر المقبل كأقصى حد".

وأكد الرجل الأول للفاف  قائلا": سيتم التعرف على المدير الفني الوطني الجديد في منصف شهر ديسمبر كأقصى حد. وبخصوص هويته, لم يتم بعد الفصل فيه, قد يكون تقنيا محليا كما قد يكون أجنبيا أيضا".

يذكر أن الرئيس السابق للفاف, عمارة شرف الدين, قرر في فبراير الماضي, إقالة المدير الفني السابق, عامر شفيق, الذي عوض مؤقتا بتوفيق قريشي.

وكانت الفاف قد أعلنت يوم الـ 13 فيفري الماضي عن فتح باب الترشيحات لتولي منصب مدير فني وطني. وقد  تلقت الهيئة الكروية بعد شهر واحد من ذلك التاريخ 26 ملفا من بينهم أجانب وسيدة واحدة.