المهدي وليد يبرز مساعي الجزائر لإرساء إقتصاد مبني على المعرفة بأندونيسيا

ياسين المهدي وليد
07/10/2022 - 18:08

ركز وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة, السيد ياسين المهدي وليد, خلال مشاركته في فعاليات المؤتمر العالمي للإقتصاد المبدع التي أقيمت بأندونيسيا, على مساعي الجزائر في إرساء اقتصاد مبني على المعرفة والإستثمار في الطاقات الإبداعية, حسبما أفاد به هذا الجمعة بيان للوزارة.

 

وأبرز السيد المهدي وليد في مداخلته, خلال المؤتمر المقام بمدينة بالي الاندونيسية من الـ5 إلى الـ7 أكتوبر الجاري, التجربة الجزائرية للإبتكار والمؤسسات الناشئة.

وتناولت مداخلة الوزير السياسات العامة التي تضعها الدولة الجزائرية في مجال إقتصاد المعرفة والإبتكار, حيث بين مكامن قوة التشريعات الجزائرية, الهادفة إلى بناء إقتصاد جديد مبني على المعرفة والاستثمار في الطاقات الإبداعية.

كما استعرض الفرص الإستثمارية الكبيرة التي تحوزها الجزائر ومختلف مزايا النظام البيئي للمؤسسات الناشئة والابتكار في بلادنا.

وعلى هامش المؤتمر, التقى المهدي وليد وزير السياحة والاقتصاد الإبداعي الإندونيسي, السيد ساندياغا صلاح الدين أونو, حيث تحادثا حول الفرص الممكنة لتعاون جزائري ـ إندونيسي في مجالات المؤسسات الناشئة واقتصاد المعرفة, بناء على العلاقات التاريخية وأواصر الأخوة التي تربط الشعبين.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios