مجلة الشرطة تحتفي بالذكرى الـ59 لتأسيس مؤسسة الأمن الوطني

مجلة الشرطة
24/11/2021 - 13:51

احتفت مجلة الشرطة في عددها الأخير بالذكرى الـ59 لتأسيس هذا الصرح المؤسساتي الأمني ونقلت بالمناسبة إشادة رئيس الجمهورية،  عبد المجيد تبون، بتضحيات وجهود أفراد الأمن الوطني في مكافحة الجريمة وصون أمن المواطن وحماية ممتلكاته.

وأورد العدد 149 من المجلة نص رسالة الرئيس تبون بمناسبة ذكرى تأسيس جهاز الشرطة، والتي قال فيها إن هذه المناسبة "يستعيد فيها بنات وأبناء هذه المؤسسة الوطنية الأمنية ومعهم الشعب الجزائري، مسار بناء صرح مؤسساتي بكامل مواصفات الالتزام الوطني والكفاءة والنجاعة، صرح جدير بالعرفان لنسائه ورجاله، مستحق للتنويه والامتنان".

وأكدت المجلة في افتتاحية هذا العدد أن مؤسسة الأمن الوطني "تواصل جهودها الحثيثة وتضحياتها الجسيمة للمضي قدما نحو شرطة تحمل كل قيم الإخلاص والتفاني لخدمة الوطن والمواطن وكل الإصرار والعزيمة من أجل ترسيخ دعائم الأمن والأمان والتصدي لكل المحاولات اليائسة لزعزعة السكينة العامة".

وتضمن هذا العدد ملفا خاصا تناول قيم المواطنة في المجتمع ودورها في مواجهة خطاب الكراهية، إلى جانب روبورتاجات تطرقت إلى جهود الشرطة الجزائرية في التصدي لصناع الكراهية عبر المنصات الرقمية وسلطت الضوء على دائرة الأدلة الرقمية للأمن الوطني باعتبارها "دعما تقنيا احترافيا بامتياز".