وفاة أربعة أشخاص جرفتهم مياه الأمطار بقصر الشلالة بتيارت

تيارت
13/10/2022 - 11:18

لقي أربعة أشخاص حتفهم وجرح اثنان آخران من عائلة واحدة بعدما جرفتهم مياه الأمطار الغزيرة التي تساقطت على مدينة قصر الشلالة بتيارت، حسبما علم اليوم الخميس لدى مديرية الحماية المدنية للولاية.

وأوضح المكلف بالإعلام النقيب رابح بوخاري أن أعوان الحماية المدنية انتشلوا الضحايا على مستوى حي "عبد الحفيظ بوصوف" ليلة أمس الأربعاء بعد أن جرفتهم المياه من مسكنهم الواقع بالقرب من القناة الرئيسية لتصريف مياه الأمطار بضواحي المدينة.

وقد تم تحويل جثث الضحايا الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 يوما و17 سنة والمنتمين إلى عائلة واحدة إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى "الجيلالي بونعامة" بقصر الشلالة كما نقل الجريحين (24-41 سنة) إلى مصلحة الاستعجالات بذات المرفق الصحي.

يذكر أن مصالح الحماية المدنية قد جندت خلال تدخلها بمدينة قصر الشلالة 55 عونا مدعومين بالمركبات والعتاد اللازم حيث تم شفط المياه من عدة مساكن .

وقد تنقل والي تيارت علي بوقرة الى مدينة قصر الشلالة حيث قدم واجب العزاء لعائلات الضحايا واطلع على الوضعية الصحية للمصابين على مستوى المستشفى كما "أمر بفتح تحقيق إداري من طرف المصالح المختصة لتحديد أسباب هذه الوضعية"، حسبما علم لدى ديوان الوالي.
 
وفتح طريق اجتنابي مؤقت على الطريق الوطني رقم 1أ بالجلفة بعد انهيار منشآت قديمة

قامت مديرية الأشغال العمومية لولاية الجلفة بفتح طريق اجتنابي مؤقت على محور الطريق الوطني رقم "1أ" بالجهة الغربية للولاية بعد انهيار كلي لمنشآت فنية قديمة جراء سقوط أمطار غزيرة على المنطقة، حسبما علم اليوم الخميس من مصالح الولاية.

وعلى هامش زيارة ميدانية لوالي الولاية، عمار على بن ساعد، للوقوف على وضعية  الطريق  رقم 1 أ الرابط بين بلديتي الشارف والقديد، غرب الولاية، كشف أن الخبرة التي تم قامت بها الجهات المختصة بعد انهيار الجسر أكدت أن الأمطار الطوفانية التي عرفتها المنطقة الغربية للولاية هي التي أدت إلى انهيار هذه المنشآت  الفنية  التي يعود  إنجازها لسنة 1970.

وفي مسعى استعجالي، سيسجل مشروع إنجاز منشآت فنية جديدة لتعويض تلك المنهارة والتي تسببت في قطع الطريق بشكل ظرفي أجبر السلطات المحلية على فتح طريق اجتنابي لضمان الحركية المرورية بهذا المحور، حسب توضيحات الوالي.
وأشار مسؤول الجهاز التنفيذي إلى أهمية هذا الطريق الذي يربط شرق البلاد بغربها، ولكونه طريق محور يعرف سيولة مرورية كبيرة اتجاه آفلو والبيض.

للإشارة، سمحت الخرجة الميدانية التفقدية للسلطات المحلية للولاية بالاستماع لانشغالات سكان المنطقة الريفية "اللويبد"  ببلدية الشارف، أين أكد الوالي على تشكيل لجنة مهمتها النظر في ما تم طرحه من مشاكل والعمل على التكفل
بها "حسب الأولويات والإمكانات المادية".