الشبيبة الإشتراكية النمساوية تؤكد موقفها الداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير

الشبيبة الاشتراكية النمساوية تؤكد موقفها الداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير
15/10/2022 - 10:54

أكد رئيس الشبيبة الاشتراكية النمساوية, بول ستيش, على التزام منظمته, وموقفها الداعم لنضال الشعب الصحراوي من أجل تقرير المصير والإستقلال.

وأبرز ستيش, خلال لقاء جمعه مع المدير المركزي للشباب بوزارة الشباب والرياضة الصحراوية, خليهنا محمد, في مقر ممثلية جبهة اليوليساريو بالنمسا, التناقض الحاصل في موقف الإتحاد الأوروبي والدول الأوروبية, و"ازدواجية المعايير التي يعتمدها في سياسته تجاه القضية الصحراوية".

وكان اللقاء - الذي حضره ممثل البوليساريو بالنمسا وسلوفاكيا, السيد محمد اسلامة بادي - فرصة للوفد الصحراوي لاطلاع الأمين العام للشبيبة الاشتراكية, على آخر تطورات القضية الصحراوية.

وبحث الطرفان سبل تعزيز العلاقات القائمة للمرافعة عن القضية الصحراوية, ولفت انتباه الرأي العام النمساوي لما يجري من تطورات مقلقة بالمنطقة, خاصة بعد عودة الحرب , نتيجة فشل الأمم المتحدة وتساهلها مع التعنت المغربي, وخروقاته المتكررة لاتفاق السلام المنهار منذ نوفمبر عام  2020.

كما كان اللقاء أيضا "فرصة", لتقديم شروحات مفصلة حول واقع الشباب الصحراوي في المناطق المحتلة ومخيمات اللاجئين الصحراويين, تم خلاله ابراز أهمية مد جسور التواصل بين الشباب الصحراوي, ونظرائه في مختلف دول العالم, لحشد الدعم والضغط على الاحتلال المغربي ومن يسانده, بغية احترام الشرعية الدولية, وتحقيق العدالة للشعب الصحراوي.

وعلى هامش الاجتماع, قدم الوفد الصحراوي زيارة مجاملة إلى صديقة الشعب الصحراوي, الفنانة النمساوية, ايريكا بلوهار, وعبر لها عن امتنان الشعب الصحراوي لوقوفها المبدئي والراسخ طيلة السنوات الماضية إلى جانبه.

يشار الى أن السيدة, ايريكا بلوهار سخرت الكثير من وقتها للتعريف بالقضية الصحراوية في الأوساط السياسية والفنية النمساوية, ورافعت بكل قوة عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والإستقلال, كما قامت بعدة زيارات إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios