سلطنة عمان ترحب بتوقيع الفصائل الفلسطينية على "إعلان الجزائر"

سلطنة عمان ترحب بتوقيع الفصائل الفلسطينية على "إعلان الجزائر"
15/10/2022 - 13:36

رحبت سلطة عمان بتوقيع الفصائل الفلسطينية على "إعلان الجزائر", مؤكدة دعمها الكامل لكافة الخطوات الرامية لتحقيق الوحدة بين أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق, حسبما جاء في بيان لوزارة خارجية السلطنة, أمس الجمعة.

وعبرت الوزارة في بيانها عن "ترحيب سلطنة عمان بتوقيع الفصائل الفلسطينية على إعلان الجزائر, ودعمها الكامل لكافة الخطوات الرامية لتحقيق الوحدة بين أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق, بما يساهم في تحقيق تطلعاته وحقوقه المشروعة, ويكرس مبدأ الحوار والشراكة السياسية بين مختلف القوى الوطنية الفلسطينية".

وأوضح البيان, أن سلطنة عمان "تثمن الجهود الكبيرة التي قامت بها الجمهورية الجزائرية الشقيقة في رعاية واستضافة المحادثات".

للتذكير فقد توج "مؤتمر لم الشمل من أجل تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية", الذي انعقد بالجزائر العاصمة من الـ11 إلى الـ13 أكتوبر الجاري, ب "إعلان الجزائر" الذي تضمن عدة مبادئ من أجل لم الشمل الفلسطيني.

وجاء المؤتمر تجسيدا للمبادرة السامية التي أعلن عنها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون, بعد التشاور والتنسيق مع رئيس دولة فلسطين ورئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية, السيد محمود عباس, خلال زيارته إلى الجزائر, في الفترة من الـ05 إلى الـ07 ديسمبر 2021.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios