أبو الغيط للإذاعة : حضور كبير وملفت للقادة العرب في قمة الجزائر

أبو الغيط
19/10/2022 - 14:54

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أن القمة العربية بالجزائر ستشهد وبشكل ملحوظ  حضور عدد كبير من القادة العرب ،وفسر هذا الحضور بمكانة الجزائر بين الدول العربية ولما تكتسيه هذه القمة من أهمية.

 وفي لقاء صحفي  على اثير القناة الإذاعية الأولى، كشف أبو الغيط أنه يُنتظر تشكيل  مجموعة تشاور بين القادة العرب في وقت مختار ، يتحادثون فيما بينهم ودون إشراك مساعديهم في مختلف القضايا ، مضيفا أن الحديث التشاوري فعلا له فائدته في لم الشمل .

وحول الأولويات المطروحة في قمة الجزائر ، أوضح الأمين العام لجامعة الدول العربية أنها تتعلق بإنقاذ الدول العربية المعرضة للتدخلات وتسوية أوضاع المنطقة العربية وإيجاد الحلول .

وبعد نجاح الجزائر في لم شمل الفلسطنيين، أكد احمد ابو الغيط أن القضية الفلسطينية تتطلب أن يجتمع الفلسطنيون على قلب رجل واحد وأن يُنفذوا الاتفاقات بمصداقية وأمانة .

ومما عبر عنه الأمين العام لجامعة الدول العربية إكباره برئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ، حيث قال عنه إنه مطلع على دقائق الأمور وصاحب شخصية رائعة كما وصفه بأنه صاحب ذاكرة حديدية سمحت له بالاطلاع الكامل على ترتيات القمة.

وأوضح أبو الغيط أن لقاءه برئيس الجمهورية دام ساعتين ونصف وغطى كافة ترتيبات القمة سواء، فيما تعلق بالقرارات أو المسائل السياسية أوالمشاركات أو إقامة ضيوف الجزائر أو التنظيم العام.

وقال أبو الغيط " إن رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون راجع معي كافة عناصر ومحاور القرارات والموضوعات المطروحة .