وزير السكن: نحو انجاز 4 ملاعب جديدة بمعايير دولية

24/10/2022 - 22:41

قام عشية اليوم الإثنين، وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، بزيارة تفقدية لملعب براقي و إجراء أولى التجارب الأولية.

وقال الوزير خلال ندوة صحفية عقدها على هامش الزيارة بأن ملعب براقي يتسع لـ 40ألف متفرج وبه مايزيد عن 250ألف مكان لركن السيارات، كما يتميز ملعب براقي بآخر تكنولوجيات تسيير المنشآت الذكية، بالإضافة إلى قاعة محاضرات تتسع لـ 250 مقعد وبه مطعم .

وقال الوزير بأن هذا الصرح الرياضي تم انجازه بمعايير عالمية وطبقا لمواصفات الفيفا.

وعن ملعب تيزي وزو قال وزير السكن بأن الملعب الذي أنجز في أقل من الزمن التعاقدي مع المؤسسة المكلفة بالأشغال به والذي يتسع لـ 50 ألف متفرج، مؤكدا تسلمه خلال الأشهر القليلة المقبلة بعد الانتهاء من تثبيت كراسي المدرجات وتغطية الأرضية بالعشب الطبيعي إضافة إلى التهيئة الخارجية للملعب مضيفا أنه تم تجنيد 1000 عامل للانتهاء من الأشغال في أقرب وقت.

وبخصوص ملعب الدويرة بالعاصمة أكد الوزير أن تقدم نسبة الأشغال به بلغت 80 بالمائة وفي الأيام القادمة سوف تُغطى أرضيته بالعشب الطبيعي وتُثبت كراسي المدرجات والأشغال قائمة به على قدم وساق بإشراف إطارات ومهندسين شباب جزائريين ومكاتب دراسات جزائرية من أجل تسلمه في أقرب الآجال.

وقال الوزير بأن الانتهاء من انجاز هذه الملاعب في أقرب الآجال -حسب توصيات رئيس الجمهورية- من أجل الانطلاق في انجاز 4 ملاعب جديدة في كل من قسنطينة، عنابة، ورقلة وبشار مؤكدا بأن لدى الجزائر كفاءات لانجاز هذه الملاعب وبمعايير دولية حسب مواصفات الفيفا.