الذكرى الـ 68 لاندلاع الثورة: انطلاق قافلة "طريق نوفمبر" في جولة للذاكرة عبر عدد من ولايات الوطن

العيد ربيقة
27/10/2022 - 14:49

أشرف وزير المجاهدين وذوي الحقوق، العيد ربيقة بمعية وزير الإتصال، محمد بوسليماني، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة على انطلاق قافلة "طريق نوفمبر"، احياء للذكرى ال68 لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة تحت شعار "ملحمة شعب وعزة أمة".

وسيجوب طلبة واعلاميون من خلال هذه القافلة، عدة مسارات لمعالم ومواقع تاريخية عبر الوطن في جولة للذاكرة بامتياز، وسيزورون مجاهدين وأرامل شهداء بكل من ولايات الجزائر وخنشلة وبسكرة وسطيف وتيزي وزو ومستغانم وذلك على مدار أربعة أيام.

وبالمناسبة، أكد ربيقة أن مثل هذه المبادرة "تأتي في إطار تجسيد البرنامج الخاص بإحياء ذكرى اندلاع الثورة التحريرية المصادق عليه في مجلس الوزراء الاخير"، مشيرا الى أن طلبة وصحافيين "سيجوبون عدة ولايات ومناطق تاريخية وفق برنامج هادف كما سيلتقون مع مجاهدين وارامل شهداء بهدف ارساء اواصر التواصل والحوار بين الاجيال".

وسيتمكن الطلبة والصحافيون أيضا من زيارة أهم المعالم التاريخية والتذكارية في الولايات سالفة الذكر باعتبارها "شواهد للذاكرة التي صنعت مجد الجزائر وحتى نعطي لكل ذي حق حقه ويكون الحدث مصدر الهام للشباب"-حسب الوزير- الذي أضاف أن اطلاع الشباب عن قرب على تاريخ ثورتهم ، "سيسمح لهم لا محالة من تحصين انفسهم وتقوية ايمانهم بقدسية ثورتهم وتاريخها المجيد".

كما ذكر ربيقة بأن قطاعه "يجتهد من خلال استغلال الكثير من المعطيات من الناحية العلمية للحفاظ على الموروث الثقافي والتاريخي الذي نفتخر به"، معبرا عن قناعته بأن شباب اليوم "دائما ضمن الصفوف الامامية للدفاع عن وطنهم والحفاظ على الذاكرة الوطنية ورسالة اول نوفمبر".

اما وزير الاتصال، بوسليماني فقد اكد على "اهمية ترسيخ رسالة نوفمبر لدى شباب الحاضر ليتم نقلها إلى أجيال المستقبل حتى يعرف هؤلاء تضحيات الشهداء والتحديات التي رفعوها من أجل استرجاع السيادة الوطنية".

ودعا الوزير في هذا الصدد، شباب الجزائر إلى "ادراك قيمة هذا الاستقلال من خلال الحفاظ على رسالة الشهداء وايصال امانتهم وضمان الحفاظ على الذاكرة الوطنية واستمرارها لدى اجيال المستقبل".
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios