بوغالي يجري محادثات مع نائب الوزير الأول المجري ببودابست

محادثات بوغالي مع نائب الوزير الأول المجري
28/10/2022 - 09:53

أجرى رئيس المجلس الشعبي الوطني ابراهيم بوغالي أمس الخميس بالعاصمة المجرية بودابست محادثات مع نائب الوزير الأول المجري السيد زسولت سوميجن،  حسبما أفاد به بيان للهيئة التشريعية.

 

وأكد السيد بوغالي خلال هذا اللقاء على متانة العلاقات بين الجزائر والمجر وما يسندها من زخم تاريخي كبير، مشيرا الى خصوصية هذه الزيارة، كونها تزامنها مع الذكرى الـ 60 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين ، يضيف ذات المصدر.

وشدد السيد بوغالي على "ضرورة ترقية المبادلات بين البلدين في شتى المجالات" ، لافتا في هذا الصدد الى حرص رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون على استقطاب الاستثمارات المباشرة والاستفادة من شتى التجارب الاقتصادية في البلدان الصديقة على غرار جمهورية المجر.

من جانبه أكد نائب الوزير الاول المجري "حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع الجزائر لاسيما على الصعيد الإقتصادي حيث استعرض تجربة المجر في عدة ميادين" ، مبرزا بوجه خاص واقع الصناعات الغذائية وكذا التدابير الضريبية لتحفيز الشركات الاقتصادية.

وكان السيد بوغالي قد أجرى في وقت سابق من نهار أمس محادثات مع كاتب الدولة بوزارة الشؤون الخارجية السيد تاماس مانسيزر استعرض فيها مستجدات الساحة الدولية ومواقف الجزائر منها، وفقا لبيان المجلس.