ليلى زروقي لـ "ملتيميديا الإذاعة": مفتاح فاعلية العمل العربي المشترك في التكامل الاقتصادي

ليلى زروقي
31/10/2022 - 11:07

شدّدت المبعوثة الخاصة لوزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج المكلفة بالشراكات الدولية الكبرى، ليلى زروقي، اليوم الاثنين، على أنّ مفتاح فاعلية العمل العربي المشترك في التكامل الاقتصادي.

في تصريحات خاصة بـ "ملتميديا الإذاعة الجزائرية" عشية افتتاح القمة العربية الـ 31 على مستوى القادة هذا الثلاثاء بالجزائر، قالت زروقي: "ليس هناك اتحاد ناجح دون ترابط اقتصادي، ولكم المثال في الاتحاد الأوروبي".

وركّزت: "إذا أردنا بناء مجتمع عربي متكامل، يجب أن يكون اقتصادنا متكاملاً، وينبغي أن تكون قيمة المبادلات مرتفعة ".

وتابعت زروقي: "الرهان في تحصين الأمن الغذائي العربي"، مشيرة إلى أنّ خطر المجاعة في الصومال تهديد للجميع، لأنّ الصومال جزء منا، وعلينا يستوجب الاهتمام بتقوية التكامل الاقتصادي والارتباط بين الشعوب".

ونوّهت زروقي إلى ضرورة تعميق أسس لمّ الشمل، ومواصلة العمل على هذا الأساس، موضّحةً: "الموضوع هام جداً لأنّ كثيراً من الدول العربية تستورد كثير من أساسيات الأمن الغذائي، لذا علينا بالتكامل بيننا".

وسجّلت المسؤولة ذاتها: "العالم العربي متواجد في مدخل ومخرج البحر الأبيض المتوسط الجامع لثلاث قارات، وعليه من الهام الاتحاد بعيداً عن أي مصالح فردية".

وحرصت زروقي على أنّ: "التعاون العربي موجود، بيد أنّ المطلوب تقوية هذا التعاون"، مضيفة: "إفريقيا هامة جداً للعمل العربي المشترك على صعيد بناء علاقات جنوب – جنوب للنهوض بموجبات الرهان الاقتصادي".      

تصريحات المبعوثة الخاصة لوزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج المكلفة بالشراكات الدولية الكبرى ليلى زروقي

رابــح هوادف – ملتيميديا الإذاعة الجزائرية 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios