العسومي يشيد بمواقف الرئيس تبون في دعم القضايا العربية

الجزائر-البرلمان العربي
02/11/2022 - 20:57

أشاد رئيس البرلمان العربي, عادل بن عبد الرحمن العسومي, بمواقف رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, "القوية والحاضرة دوما في دعم القضايا العربية", مثنيا على ما حققته الجزائر من انجازات "هامة" وما تتمتع به من حضور على المستويات العربية والاقليمية والدولية.

وقال السيد العسومي, مخاطبا الرئيس تبون خلال منحه "وساما رفيعا", مساء أمس الثلاثاء, أن "مواقف الجزائر القوية والحاضرة دوما في دعم القضايا العربية, تنبع من مبادئها الراسخة, في ظل قيادتكم الحكيمة, وكذا السياسة الخارجية الفاعلة و التي تضع المصلحة العربية على رأس أولوياتها, وهو ما جعلها –كما أكد-- تحظى بالاحترام والتقدير, في مختلف المحافل العربية والاقليمية والدولية".

وأبرز في هذا السياق, ان "الجهود الحثيثة والدور الرائد" الذي تقوم به الجزائر لدعم القضايا العربية, وفي مقدمتها القضية الفلسطينية, تمثل "نموذجا في تحمل مسؤولية القومية العربية", لافتا الى أن الشعب العربي يقدر هذه الجهود مما "لا يدع في ذلك مجالا للشك".

و اشاد رئيس البرلمان العربي بالمناسبة بجهود الجزائر "المتواصلة" للمساهمة في حل العديد من الأزمات والقضايا التي تشهدها المنطقة العربية, معبرا عن فخره واعتزازه  لما حققته من انجازات "هامة" في شتى الميادين.

ويعكس منح رئيس الجمهورية "وساما رفيعا", حسب السيد العسومي, "تقدير وعرفان" الشعب العربي لمواقف السيد تبون "الرائدة" في الدفاع عن القضايا العربية وجهوده "المقدرة" ومواقفه "المشرفة والمشهود لها في تعزيز العمل العربي المشترك والارتقاء بأواصر الأخوة بين الدول العربية وتوحيد كلمتهم ومواقفهم".