رئيس جيبوتي يشيد بحرص الجزائر على الدفاع عن القضايا العربية

رئيس جيبوتي
02/11/2022 - 21:03

أشاد رئيس جمهورية جيبوتي, السيد اسماعيل عمر جيله، اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، بحرص الجزائر على الدفاع عن القضايا العربية ومبادراتها لتعزيز وحدة الصف العربي.

وقال الرئيس الجيبوتي، في كلمته خلال أشغال الدورة ال31 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، في جلسة علنية برئاسة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إنها "مناسبة طيبة أن نجتمع في الجزائر الشقيقة، بلد العزة والكرامة، والشرف والصمود، المعروف بحرصه على الدفاع عن القضايا العربية، والمشهور بمبادراته في مجال تعزيز وحدة الصف العربي، وآخرها مؤتمر لم الشمل من اجل تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية".

وذكر السيد عمر جيله أن هذا المؤتمر "توج بتوقيع بإعلان الجزائر حول انهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الفلسطينية", معتبرا أن "هذا الاتفاق يشكل خطوة هامة في طريق الوحدة الفلسطينية وترسيخ المشروع الوطني لاستعادة حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

كما عبر الرئيس الجيبوتي عن تثمينه "عاليا" للدور الذي قامت به الجزائر لرعاية المحادثات والتوصل الى هذا "لإنجاز التاريخي", مؤكدا دعمه "الكامل" لكافة الجهود الهادفة الى تعزيز صمود الشعب الفلسطيني.

من جهة أخرى, اكد الرئيس الجيبوتي أن مواجهة الازمات العربية لا يأتي الا "بالتوحد والالتحام بين الدول العربية".

كما شدد على ضرورة توحيد الصف العربي, مناشدا أن تكون قمة الجزائر فرصة لتحقيق الآمال المنشودة.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios