مندوب الأردن لملتميديا الإذاعة: الجزائر حاضنة الوفاق

مندوب الأردن
03/11/2022 - 18:57

 

أعرب السفير أمجد العضايلة، المندوب الدائم للمملكة الأردنية الهاشمية لدى جامعة الدول العربية، عن تقديره للجهود الكبيرة والناجحة  والتعاون الذي أبدته الجزائر  خلال احتضانها للقمة العربية في دورتها العادية الحادية والثلاثين.

وثمّن السفير العضايلة، في تصريحاتٍ خاصة لميلتيميديا الإذاعة، التنظيم الدقيق والعالي والتسهيلات الواسعة والاستضافة الكريمة، التي لمستها الوفود العربية منذ وصولها للجزائر، وانعكست إيجابيا على أشغال القمة.

وقدّر العضايلة عالياً مساعي الجزائر في تعزير العمل العربي المشترك وتمتين التضامن والتنسيق بين الدول العربية الشقيقة، خصوصاً وأن القمة حملت عنوان "لم الشمل العربي"، مشيداً بدور الرئيس عبد المجيد تبون في هذا المجال.

وقال إن المشاركة الأردنية الرفيعة في القمة، ممثلة بسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، الذي ترأس الوفد الأردني المشارك في القمة، تؤكد حرص المملكة على الحضور الفاعل في قمة الجزائر واستنادا لنهج الأردن وقيادته الهاشمية في دعم جهود التوافق والتضامن العربي وخدمة قضايا الأمة وتطلعات شعوبها.

وأشاد مندوب الأردن بالروح الإيجابية التي سادت أجواء القمة بما يعكس حرص جميع الأشقاء العرب على نجاحها، مشيرا إلى حالة التوافق والدعم الذي حظي به إعلان الجزائر، وما تضمنه من التأكيد على الثوابت العربية تجاه قضايا عربية محورية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، ودعم وتأكيد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس ودور الأوقاف الأردنية فيها.

وفي السياق، تمنى مندوب الأردن لدى الجامعة العربية التوفيق والسداد للجزائر في رئاستها للقمة الحالية سعيا لتحقيق ما تم التوافق عليه واعتماده من قرارات من القمة، وبما يديم مسيرة العمل العربي المشترك وينهض بها، خصوصاً بعد تعطّل انعقاد القمة في السنوات الأخيرة نتيجة ظروف دولية ومحددات فرضتها أزمة فيروس كورونا.

سهام بورسوتي