توقيف 7 أشخاص و حجز 6 شاحنات محملة بالمواد الغذائية الأساسية الموجهة للمضاربة

المضاربة بالزيت
12/11/2022 - 21:11

 تمكنت مصالح أمن ولاية تمنراست ممثلة في فرقة البحث والتدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية مؤخرا من حجز ست (06) شاحنات من الوزن الثقيل محملة بكمية جد معتبرة من المواد الغذائية الواسعة الإستهلاك والموجهة للمضاربة والتهريب, حسب ما علم من خلية الصحافة والعلاقات العامة بأمن ولاية تمنراست.

و حسب ذات المصدر فان كمية المواد الغذائية المحجوزة تتمثل في 68 طنا من مادة الفرينة ، 21.400 لتر من مادة زيت المائدة ، 18 طنا من مادة السكر ، 1.700 كلغ من العجائن ، بالإضافة الى حجز 2.800 لتر من مادة المازوت مع توقيف 07 أشخاص مشتبه فيهم.

وقد تدخلت مصالح الامن اثر ورود معلومات عن وجود مجموعة من الأشخاص يقومون بتهريب مواد غذائية واسعة الإستهلاك، عبر المسالك الترابية بالولاية ومنها الى خارج التراب الوطني، وعليه تم إعداد خطة أمنية محكمة وبالتنسيق الدائم مع النيابة المحلية حيث تم ضبط 06 شاحنات من الوزن الثقيل محملة بكمية جد معتبرة من المواد الغذائية الواسعة الإستهلاك والموجهة للمضاربة والتهريب و توقيف 07 أشخاص مشتبه فيهم في عين المكان، ليتم تحويلهم رفقة المحجوزات إلى المقر وفتح تحقيق في القضية.

بعد الانتهاء من مجريات التحقيق وبموجب ملفات جزائية تم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة اقليميا و التي أصدرت ضد 06 من المشتبه فيهم حكم بـ 10 سنوات حبسا نافذا و غرامة مالية قدرت بـ 2000.000 دج .