بلماضي: "وديتا مالي والسويد مفيدتان جدا للمنتخب الوطني"

بلماضي: "وديتا مالي والسويد مفيدتان جدا للمنتخب الوطني"

Djamel Belmadi
13/11/2022 - 12:59

أكد الناخب الوطني جمال بلماضي، اليوم الأحد بالجزائر أن المقابلتين الوديتين اللتين سيلعبهما "الخضر" ضد كل من المالي يوم الأربعاء 16 نوفمبر الجاري بملعب ميلود هدفي بوهران (30ر20سا)، والسويد يوم السبت 19 نوفمبر بملعب أيليدا بمالمو، ستكونان بمثابة اختبار مفيد للمنتخب تحسبا للاستحقاقات المقبلة.

وأوضح بلماضي، خلال الندوة الصحفية التي نشطها بالمركز الفني بسيدي موسى،" في مواجهة مالي ستكون الفرصة سانحة أمامنا لملاقاة تشكيلة جيدة مدججة بأسماء قوية تنشط اغلبها في أندية أوروبية معروفة (...) فمستوى منتخب مالي غني عن كل تعريف واللعب أمامه سيمكننا من تدوير تعداد الخضر"، مضيفا "هاتين المقابلتين الوديتين ستكون - دون شك- اختبار مفيدة للمنتخب ".

متشوق لاكتشاف إمكانيات مهدي لريس

وفي سياق حديثه عن التشكيلة، توقف بلماضي عند توجيه الدعوة للاعب مهدي لريس، لاعب نادي سامبدوريا الايطالي، الذي قال انه متشوق لاكتشاف الإمكانيات الدفاعية لهذا اللاعب الذي بداء مسيرته الكروية بفرنسا قبل التنقل في "سن مبكرة جدا" إلى إيطاليا.

وأضاف بلماضي: " انه لاعب يحسن اللعب في عدة مناصب (...) فهو متشبع بطريقة اللعب الايطالية ومن شانه أن يقدم الإضافة المرجوة منه للمجموعة، يتعين علينا نحن تحديد المنصب المثالي له".

 عريبي سيقدم دفعا قويا للمجموعة

وبخصوص مهاجم شباب بلوزداد، كريم عريبي، أكد الناخب الوطني أنه متحمس كثيرا لرؤيته يلعب ضمن صفوف النخبة الوطنية "، مؤكدا بقوله:" اعتقد أن عريبي سيقدم دفعا قويا للمجموعة وهذا ما يهمني كثيرا (...) حتى وإن كان اللاعب لا يسجل حاليا في فريقه. لدينا مشاكل في خط الهجوم وستكون الفرصة سانحة أمامه في هاتين المقابلتين الوديتين للوقوف على ما يمكن أن يقدمه من حلول ".

وكان الناخب الوطني جمال بلماضي 24 لاعبا، قد وجه الدعوة ل 24 لاعبا، تحسبا للتربص المقبل "للخضر" والمباراتين الوديتين أمام مالي يوم الأربعاء 16 نوفمبر بملعب ميلود-هدفي بوهران (سا 30ر20) والسويد يوم السبت 19 نوفمبر بستاديوم أديليدا بمالمو (30ر20 سا)، حسب ما أفادت به السبت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف).

 وعرفت القائمة الاستدعاء الأول للاعب مهدي لريس، من نادي سامبدوريا الإيطالي، وعودة الحارس رايس مبولحي والمهاجم سعيد بن رحمة.

 وبالمقابل، غاب عدد من اللاعبين الذين كانوا ضمن تربص شهر سبتمبر الماضي ويتعلق الأمر ببدران (نادي ضمك السعودي)، زدادكة (نادي ليل الفرنسي) ومريزق (شباب بلوزداد) المتواجد مع المنتخب الجزائري للاعبين المحليين، وبراهيمي (أولمبيك نيس) وديلور (أولمبيك نيس).