زفيزف: سيتم ايداع ملف ترشح الجزائرلاحتضان "كان 2025" قبل يوم 16 ديسمبر القادم

رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) جهيد زفيزف
16/11/2022 - 15:34

أكد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) جهيد زفيزف هذا الاربعاء, بأن الجزائر ستقدم ملف ترشحها لاحتضان كأس إفريقيا للأمم (كان-2025) "قبل تاريخ 16 ديسمبر المقبل" و هو آخر أجل  حدته الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف).

 

و كان وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق قد أعلن يوم 1 أكتوبر الماضي على هامش عملية سحب القرعة لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين (شان-2022), ترشح الجزائر لتنظيم كان-2025 بعد قرار الهيئة القارية بسحب تنظيم الدورة من غينيا بسبب التأخر الكبير المسجل في بناء مختلف المنشآت.

وأضاف الرجل الأول في الفاف في تصريح للصحافة الوطنية قبل تنقل الخضر إلى وهران لمواجهة منتخب مالي مساء هذا الاربعاء (20.30):" لن تكون الجزائرالمرشحة الوحيدة لتنظيم كان-2025, بل هناك بلدان أخرى كشفت عن نيتها في الترشح لتنظيم المنافسة القارية".

وكانت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، قد اعلنت في بيان عبر موقعها الرسمي، إنها أرسل خطابات رسمية إلى الاتحادات الأعضاء لإبلاغها بفتح باب تقديم طلبات استضافة نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2025.

وحدد الكاف يوم 16 من نوفمبر الجاري لإرسال المستندات الخاصة بالاستضافة للدول التي أبدت اهتماما بتنظيم البطولة.

وأعلن الكاف أن يوم 16 ديسمبر المقبل هو الموعد النهائي لتقديم الموافقات الحكومية اللازمة لاستضافة المسابقة، فيما سيقوم مسؤولو الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بزيارات تفتيشية للدول التي تقدمت بطلبات لاستضافة البطولة، وذلك خلال الفترة من 5 وحتى 25 من شهر جانفي لعام 2023.

وحدد الكاف يوم 10فيفري المقبل، موعدا لإعلان اسم البلد الذي سيفوز بحق استضافة وتنظيم كأس إفريقيا للأمم  2025.