وزير الصحة يدشن أكبر قطب صحي للإستعجالات بولاية عنابة

وزير الصحة يدشن أكبر قطب صحي للإستعجالات بولاية عنابة
26/11/2022 - 15:52

أشرف وزير الصحة الأستاذ عبد الحق سايحي برفقة والي عنابة السيد، بريمي جمال الدين على تدشين ووضع حيز الخدمة المستشفى الجهوي للإستعجالات الطبية الجراحية بالبوني  ولاية عنابة ،بقدرة إستيعاب تصل إلى 165 سرير.

ويعد هذا المستشفى الإستعجالى الذي يتربع على مساحة 38 الف متر مربع قطبا ذا أهمية كبيرة في المجال الصحي بالنسبة لولاية عنابة وكقطب جهوي يستقبل المرضى من الولايات الشرقية الأخرى إلى جانب تخفيف الضغط عليها بالنظر إلى موقعه الإستراتيجي الذي يوفر سرعة في التنقل للوصول إليه .

ومن شأن هذا المرفق الحيوي الذي أنجز وفق معايير عصرية، توفير خدمات نوعية للمواطن الذي يوجد في حالة استعجالية مع وضع تحت تصرفه جميع المستلزمات الضرورية من الاكثر تعقيدا الى ابسطها( حتى الافرشة ).

كما يتوفر هذا القطب الصحي على جميع التخصصات الاستعجالات المعقدة والدقيقة كأمراض القلب والقسطرة القلبية، أمراض السكري والقدم السكري والإستعجالات ،طب الأسنان وغيرها من التخصصات.كما يتوفر على جميع التجهيزات الطبية الضرورية كجهاز التصوير بالرنين المغناطيسيIRM،جهاز الماسح الضوئي ,165 سرير منه 30 سرير مخصص للإنعاش، 3قاعات العمليات، مخابر لجميع أنواع التحاليل الطبية وغيرها من الأقسام.كما تعزز المستشفى ايضا بسيارة اسعاف.