إنقاذ أشخاص وغلق طرق في عدة مناطق  بسبب التقلبات الجوية

التقلبات الجوية
29/11/2021 - 15:06

تسببت التقلبات الجوية الأخيرة التي تشهدها عديد الولايات  منذ 24 ساعة في غلق العديد من الطرقات بالنظر إلى التساقط الكثيف للأمطار و الثلوج  حسب ما أفاد به هذا الاثنين سمير بوشحيط بالمكلف بالإعلام لدى قيادة الدرك الوطني.

وأوضح أنه في ولاية تيزي وزو تم غلق الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين ولايتي البويرة وتيزي وزو وبالضبط ببلدية إفرحونن،  والطريق الوطني رقم 33 ببلدية بومهدي والطريق الولائي رقم 253 على مستوى بلدية شلاطة. أما في بلدية البويرة فالطريق رقم 33 مغلقة بمنطقة تيكجدة بالإضافة للطريق الوطني 30 ببلدية أصهاريج.وفي ولاية بجاية الطريق الوطني رقم 15 ببلدية مليقش مغلق أمام حركة المرور.

أضاف أن تدخلات عناصر الدرك الوطني بالتعاون مع مفارز الجيش الوطني الشعبي متواصلة من أجل تسهيل حركة المرور.

كما تسببت التقلبات الجوية التي تشهدها ولاية  سكيكدة منذ 24 ساعة في سقوط أسلاك كهربائية ذات توتر عالي ومتوسط بعدة مناطق  بالولاية, حسب ما أوضحه المكلف بالإعلام لدى مصالح المديرية المحلية للحماية المدنية نسيم بروناوي.

و أوضح أن أعوان الحماية المدنية لولاية  سكيكدة تدخلوا ليلة الأحد إلى الاثنين من أجل عملية إخراج 5 مركبات سياحية و شاحنة  صغيرة كانوا عالقين في مرتفع بالطريق الولائي رقم 132 بأولاد عطية (غرب سكيكدة ) بسبب تراكم حبات البرد.  وفي المدية تم انقاذ شخصين بالعمرية. كما تم إنقاذ 15 شخصا كانوا على  متن ست سيارات في تيزي وزو بسبب تراكم الثلوج بمنطقة بونوح بالطريق المؤدي إلى البويرة.