برلين تحتضن هذا الجمعة أشغال الندوة الـ46 للتنسيقية الأوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي

الندوة الـ46  للتضامن مع الشعب الصحراوي
02/12/2022 - 10:29

تحتضن  هذا الجمعة العاصمة الألمانية برلين أشغال ندوة التنسيقية الأوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي في نسختها الـ 46 المعروفة اختصارا بـ إيكوكو، والتي تدوم يومي الجمعة والسبت.

وستعرف الندوة التي ستعقد تحت شعار" تقرير من المصير من أجل الاستقلال " مشاركة وفود أجنبية متضامنة مع الشعب الصحراوي أهمها وفد من الجزائر يضم أعضاء من البرلمان بغرفتيه (المجلس الشعبي الوطني، مجلس الأمة)، بالإضافة إلى وفد من اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي، هذا إلى جانب مشاركة من بلدان دول الشمال الأوروبي على غرار السويد وفنلندا والنرويج وبريطانيا.

وسيكون أيقونة النضال من أجل تقرير المصير واستقلال تيمور-ليستي، كاي رالا زانانا غوسماو ضيف شرف هذه الطبعة من الندوة .

وستركز الندوة -حسبما أفاد به السفير المكلف بأوروبا والإتحاد الأوروبي السيد أبي بشرايا البشير  على أربعة محاور رئيسية تتمثل في: "العمل السياسي والاتصال"، "بناء الدولة الصحراوية"، "حقوق الإنسان والأراضي المحتلة" و "نهب الثروات الطبيعية الصحراوية"، على أن يركز المتحدثون بشكل خاص على العمل الذي سيتم تنفيذه في ورشات العمل الأربع مع منح "أهمية خاصة" لمقترحات العمل الملموسة التي ستأتي لدعم الشعب الصحراوي بقوة في نضاله العادل من أجل الحرية والإستقلال.

وسيتم تنظيم ندوة برلمانية دولية بالبرلمان الألماني اليوم  بحضور برلمانيين من المانيا أوروبا، إفريقيا، آسيا وأمريكا اللاتينية.

كما سيتم خلال هذا اللقاء السنوي، مناقشة آخر التطورات التي تعرفها القضية الصحراوية، خاصة في هذا الظرف بعد عودة النزاع إلى مربع الصفر واستئناف الكفاح المسلح نتيجة الخرق المغربي لاتفاق وقف إطلاق النار، هذا بالإضافة إلى تقييم نتائج الأنشطة التي تم تنفيذها خلال العام الجاري ووضع برنامج العام القادم.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios