لعمامرة يستقبل بداكار من طرف الرئيس السنغالي

لعمامرة يستقبل بداكار من طرف رئيس جمهورية السنغال
30/11/2021 - 12:04

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية  بالخارج رمطان لعمامرة، هذا الثلاثاء بداكار، من قبل رئيس جمهورية  السنغال ماكي سال، وذلك على هامش مشاركته في الطبعة الثامنة للاجتماع  الوزاري لمنتدى التعاون الصيني-الإفريقي.

وقد نقل  لعمامرة، للرئيس السنغالي، رسالة شفوية والتحيات الأخوية لرئيس  الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، كما هنأه على التنظيم المحكم لهذا الاجتماع  المهم. 

من جانبه، أعرب الرئيس السنغالي،عن شكره لمشاركة الجزائر في هذا الاجتماع  وعن تقديره لالتزام بلادنا بتحقيق مصالح القارة الإفريقية. 

وتحسبا لتولي جمهورية السنغال الرئاسة الدورية للاتحاد الإفريقي، ابتداء من  شهر فيفري القادم، استعرض الطرفان أهم الملفات المطروحة على طاولة المنظمة  الإفريقية، كما تبادلا وجهات النظر حول الأزمات السياسية والأمنية التي تمر  بها بعض الدول الإفريقية على غرار ليبيا ومالي. 

وعلى الصعيد الثنائي, أكد الجانبان على ضرورة تكثيف التشاور بين البلدين وبحث  سبل وآليات الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجزائر والسنغال،  بما يتماشى وحجم وقدرات البلدين. 

ويشارك السيد لعمامرة، بدعوة من نظيريه الصيني والسنغالي، في أشغال الدورة  الوزارية الثامنة لمنتدى التعاون الصيني-الإفريقي بالعاصمة السنغالية داكار،  التي انطلقت أشغالها أمس الاثنين وتتواصل على مدار يومين.

ويتحادث بداكار مع نظيره المالي  

  كما  تحادث وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية  بالخارج بالعاصمة السنغالية داكار مع نظيره من جمهورية  مالي عبد اللاي ديوب.

وتناول الجانبان، عددا من النقاط المدرجة في جدول أعمال الاجتماع الوزاري  إضافة إلى مسائل ثنائية وجهوية ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض وزير خارجية مالي آخر مستجدات الوضع السياسي في بلاده وكذا الجهود التي تبذلها السلطات المالية لتنفيذ اتفاق السلم والمصالحة المنبثق عن مسارالجزائر، ومساعيها لتجاوز المرحلة الانتقالية في أحسن الظروف مما يسهل تنظيم  الاستحقاقات الانتخابية المقبلة. 

وبهذه المناسبة، جدد الوزير ديوب، امتنان وتقدير بلاده لدعم الجزائر ومرافقتها لمالي قصد تجاوز هذه المرحلة الصعبة.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios