الوزير الأول الصحراوي يؤكد حق الشعب الصحراوي في مواصلة الكفاح المسلح لإنهاء الإحتلال المغربي

الوزير  الأول الصحراوي
03/12/2022 - 13:53

أكد الوزير الأول الصحراوي، بشرايا حمودي بيون، بالعاصمة الألمانية برلين، حق الشعب الصحراوي في مواصلة الكفاح المسلح باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الإحتلال المغربي.

وحذر الوزير الأول الصحراوي مساء أمس الجمعة خلال افتتاح الندوة الـ46 للتنسيقية الأوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي (ايكوكو), من أن "الوضع الحالي في الصحراء الغربية وموقف بعض الدول المؤثرة لن يؤدي إلا إلى مزيد من التوتر في المنطقة", منددا بالمناورات المتكررة التي يقوم بها المغرب وحلفاؤه لإجهاض أي حل من شأنه تطبيق الشرعية الدولية".

وقال إن "كل جهود المجتمع الدولي الهادفة إلى إيجاد حل سلمي وعادل لم تلق آذانا صاغية", مضيفا أن سلوك دول معينة "شكل أساسا لعدم الامتثال للقانون الدولي".

وبخصوص دور إسبانيا, أشار بشرايا حمودي بيون إلى أن القوة المديرة للاقليم بقوة القانون "لم تدخر جهدا في دعم الاحتلال المغربي غير الشرعي للصحراء الغربية, متجاهلة تصريحات النواب في البرلمان الإسباني, القانون الدولي, والتضامن الواسع مع الشعب الصحراوي".

وأكد السيد بيون أن "تمسك الشعب الصحراوي بالسلام لن يمنعه من استخدام جميع الوسائل المشروعة لإكمال عملية التحرير الوطني".

وانطلقت مساء أمس الجمعة بالعاصمة الألمانية برلين, أشغال الندوة ال46 للتنسيقية الأوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي تحت شعار "تقرير المصير من أجل الاستقلال".

جدير بالذكر أن "الايكوكو" هي شبكة دولية تضم شخصيات ومنظمات من مختلف دول العالم, تسعى إلى دعم الشعب الصحراوي والتضامن معه لتمكينه من ممارسة حقه في تقرير المصير والإستقلال.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios