نحو عودة فوزي غولام إلى نادي سانت إتيان الفرنسي

فوزي غولام
07/12/2022 - 18:35

توقعت مراجع إعلامية متطابقة، اليوم الأربعاء، عودة الظهير الدولي الجزائري، فوزي غولام، الحرّ من كل التزام منذ انتهاء عقده مع نابولي الايطالي الصائفة الماضية، إلى صفوف نادي سانت إتيان الفرنسي (بطولة الرابطة الفرنسية الثانية).

في الوقت الذي عاد النادي "الأخضر" إلى التدريبات مجدّدًا الأسبوع المنصرم تحسبًا لبقية مشوار البطولة، يحضّر مسيرو الفريق الأخضر "الميركاتو" الشتوي المقبل في الكواليس، وسط اهتمام بمنصب الظهير الذي يعدّ من بين الركائز في طريقة اللعب التي ينتهجها المدرب لوران باتليس.

ويُرتقب التحاق غولام (31 سنة) بتدريبات الفريق بداية من نهاية الاسبوع الحالي، في انتظار ان يقنع المدرب باتليس وبيران وبقية المسيرين، من أجل اقتراح العقد على الدولي الجزائري المخضرم.

وتدرّب الظهير الأيسر الجزائري بمفرده، في فرنسا وتحديدًا في كل من ضواحي مدينة سانت إتيان وأحيانًا بالعاصمة الفرنسية باريس، حيث كان ينشر فيديوهات في حسابيه الرسميين عبر منصتي التواصل الاجتماعي "تويتر" و"إنستغرام".

والتحق غولام بمدرسة سانت إتيان سنة 1999 وعمره لم يكن يتجاوز الثماني سنوات، قبل أن يخوض أول لقاءاته الاحترافية مع النادي الأخضر في الفاتح ديسمبر 2010 أمام فالنسيان.

بعدها أدى أول موسم احترافي في الموسم الموالي رفقة لويك بيران ولوران باتليس الذي يشغل منصب منسق رياضي ومدرب في الفريق، وبعد عدة مواسم موفقة بقميص سانت اتيان لعب خلالها 87 لقاءً في "الليغ 1" الفرنسية، انتقل غولام الى نادي نابولي الذي كان يدربه رافائيل بينيتيز في شتاء 2014، إلاّ أنّ الاصابات التي تعرض لها على مستوى الركبة أثرت على مشواره.

يُذكر أنّ آخر مواجهة خاضها غولام مع الخضر تعود الى تاريخ 5 سبتمبر 2017، حين خسر المنتخب الوطني زمن الإسباني لوكاس ألكاراز بملعب قسنطينة أمام زامبيا (0-1) في اطار التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios