بوقرة يعلن عن قائمة الـ 28 لاعبا المعنية بمواجهتي موريتانيا والسنغال

المنتخب المحلي
12/12/2022 - 11:28

كشف الناخب الوطني المحلي، مجيد بوقرة، هذا الاثنين، عن القائمة المعنية بالمواجهتين الوديتين أمام كل من موريتانيا والسنغال في التربص الحالي للخضر.

وأفاد بيان نشرته الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، على موقعها الرسمي، أن الناخب الوطني وجه الدعوة لـ 28 لاعبا للمشاركة في التربص الإعدادي الذي إنطلق لأحد ويستمر إلى غاية 18 ديسمبر الجاري، بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى.

ويدخل هذا التربص حسب بيان "الفاف" في إطار المرحلة الأخيرة من تحضيرات المنتخب المحلي استعدادا للبطولة الإفريقية للأمم 2022 (المؤجلة لسنة 2023) المقررة بالجزائر من 13 جانفي إلى 4 فيفري.

وسيلاقي أشبال بوقرة وديا بنظيره الموريتاني يوم 14 ديسمبر الجاري والسنغالي يوم 17 ديسمبر الجاري بملعب 19 ماي 1956 بعنابة.

ويعتبر منتخبا السنغال وموريتانيا من بين المنتخبات المتأهلة للشان 2022، حيث يتواجد السنغال ضمن المجموعة الثانية رفقة منتخبات كوت ديفوار، جمهورية الكونغو الديمقراطية وأوغندا، بينما تلعب موريتانيا في مجموعة تضم منتخبات مالي وأنغولا فقط.

أما المنتخب الجزائري الذي سيسجل ثاني مشاركة له في المنافسة القارية، فسيلعب بملعب براقي بالعاصمة، ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات ليبيا، إثيوبيا وموزمبيق. على أن يستهل المنافسة أمام المنتخب الليبي يوم الجمعة 13 جانفي على الساعة 17:00.

تجدر الإشارة إلى أنه تم تقسيم المنتخبات الـ18 المشاركة في البطولة القارية على ثلاث مجموعات تضم كل واحدة  أربعة منتخبات، مقابل ثلاثة منتخبات في المجموعتين الأخريين.

ويتأهل الأولان عن المجموعات الأولى والثانية والثالثة للدور ربع نهائي، فيما يتأهل لنفس الدور صاحبا المركز الأول فقط للمجموعتين الرابعة والخامسة.