بطولة إفريقيا للاعبين المحليين/الجزائر- السنغال: "الخضر" من أجل تجديد العهد بالانتصارات

بطولة إفريقيا للاعبين المحليين
16/12/2022 - 14:07

يواجه المنتخب الوطني للاعبين المحليين, هذا  السبت نظيره السنغالي في مقابلة ودية تحضيرية مقررة بملعب الـ 19 ماي 1956 بعنابة (30ر18سا) بحضور الجمهور, تحسبا لبطولة افريقيا للأمم للاعبين المحليين 2022 المؤجلة إلى 2023 المقررة بالجزائر في الفترة الممتدة من الـ13 جانفي إلى الـ4 فبفري. 

وبعد التعادل (0-0) مع منتخب موريتانيا في الودية الاولى التي لعبت يوم الأربعاء المنصرم أمام مدرجات فارغة, سيخوض المنتخب الوطني لقاء "اسود التيرنغا" بنية أكيدة في تحقيق نتيجة جيدة تعيد لأشبال الناخب الوطني مجيد بوقرة الثقة قبل أقل من شهر عن انطلاق العرس الإفريقي للمحليين.

ومعلوم, أن الاختبار الودي أمام موريتانيا يعد الاختبار الثاني للمنتخب الوطني دون فوز, بعد الهزيمة في المقابلة التي جمعت الخضر يوم الـ25 نوفمبر المنصرم بالمنتخب الكويتي بنتيجة (1-0) في اللقاء الذي برمج في إطار التربص الذي أجراه المنتخب الوطني بالإمارات العربية المتحدة .

وبعد مقابلتين متتاليتين دون فوز, ستحرص عناصر النخبة الوطنية على توظيف كل الاوراق المتاحة من أجل تجديد الثقة بالفوز ومن ثم قطع الطريق على الشك الذي يكون قد تسلل إلى نفوس البعض , خاصة وأن هذه المواعيد الودية تعد بمثابة الإختبار الأخير للخضر قبل خوض غمار المنافسة الرسمية.

وبالإضافة الى حتمية الفوز من أجل رفع المعنويات, من المتوقع أن يقوم مجيد بوقرة ببعض التعديلات على مستوى خط الهجوم الذي لم صام عن التهديف في المقابلتين الأخيرتين.

وعلى اثر هذه المقابلة , سيقوم الناخب الوطني مجيد بوقرة بتحديد القائمة النهائية التي سيعتمد عليها في "الشان" قبل خوض التربص الأخير, المقرر أيام قليلة قبل المنافسة و تحديدا بداية من الـ2 المقبل بالمركز الفني بسيدي موسى والذي سيتم فيه وضع الرتوشات الأخيرة على المجموعة  المنتقاة .

ومن جهتها, تواصل التشكيلة السنغالية بقيادة مدربها بابي تياو تحضيراتها لبطولة افريقيا للاعبين المحليين التي تعود اليها بعد 12 سنة من الغياب. وكان المنتخب السنغالي قد التحق بالجزائر يوم الإثنين المنصرم على أن يتنقل رفاق المهاجم موسى كانتي الى المغرب لاستكمال التحضيرات .

ويخوض المنتخب السنغالي منافسات بطولة افريقيا للاعبين المحليين في المجموعة الثانية رفقة منتخبات كل من جمهورية الكونغو الديموقراطية  وأوغندا وكوت ديفوار .

ومن جانبه يتواجد المنتخب الجزائري الذي سيسجل ثاني مشاركة له في هذه المنافسة القارية بعد نسخة 2011 بالسودان, في المجموعة الأولى التي ستقام مبارياتها بملعب براقي (الجزائر العاصمة),رفقة منتخبات ليبيا, إثيوبيا وموزمبيق , على أن يستهل المنافسة أمام نظيره الليبي يوم الجمعة الـ13 جانفي(00ر17سا).