تأشيرة تسوية بدل الترتيبات العادية للسياح الأجانب الراغبين في زيارة الجنوب الجزائري

سياحة صحراوية
28/12/2022 - 19:04

أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, اليوم الأربعاء في بيان لها, عن قرار تمكين الأجانب الراغبين في القيام برحلات سياحية بجنوب الجزائر عن طريق وكالات السياحة والأسفار الوطنية المعتمدة، الاستفادة من تأشيرة التسوية بدل ترتيبات التأشيرة العادية.

وجاء في البيان "موصلة لسلسلة الإجراءات المتخذة من طرف السلطات العمومية بهدف ترقية السياحة الصحراوية ببلادنا، تعلن وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، إقرار ترتيبات جديدة في منح التأشيرات السياحية للسياح الأجانب الراغبين في زيارة جنوب بلادنا، وذلك بالتنسيق الوثيق مع مختلف القطاعات الوزارية والهيئات المعنية".

وأضاف البيان "بهذا الخصوص، تقرر تمكين الأجانب الراغبين في القيام برحلات سياحية بجنوب البلاد، عن طريق وكالات السياحة والأسفار الوطنية المعتمدة، الاستفادة من تأشيرة التسوية مباشرة عند وصولهم إلى المنافذ الحدودية، لاسيما بالولايات الجنوبية (المطارات والمعابر البرية)، عوضا عن إجراء ترتيبات التأشيرة العادية .

في هذا الشأن :

-         تقوم الوكالات السياحية المعتمدة بإدراج كل المعطيات المتعلقة ببرامج الزيارة السياحية والمشاركين فيها من السياح الأجانب، وذلك عبر أرضية رقمية يتم الولوج إليها بمديريات السياحة والصناعة التقليدية للولايات المعنية.

-         يستفيد السياح الأجانب المعنيون من وثيقة تسلم لهم، عن طريق وكالاتهم السياحية، تسمح لم بالركوب عبر الطائرات التابعة لمختلف شركات الطيران، بالمطارات القادمين نها.

-         يستفيد هؤلاء السياح الأجانب، مباشرة عند وصولهم، من تأشيرات التسوية، بالمدة التي تتوافق مع فترة الرحلة السياحية المنظمة لهم، وذلك وفق التشريع والتنظيم المعمول بهما.

فضلا على ذلك، تسهر السلطات المحلية للولايات المعنية على توفير المرافقة اللازمة لكل الفاعلين المعنيين، قصد ضمان سير الجولات السياحية المبرمجة في أحسن الظروف."   

وفي هذا الإطار, "تقوم الوكالات السياحية المعتمدة بإدراج كل المعطيات المتعلقة ببرنامج الزيارة السياحية والمشاركين فيها من السياح الأجانب, وذلك عبر أرضية رقمية يتم الولوج إليها بمديريات السياحة والصناعة التقليدية للولايات المعنية".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios