بوغالي يلتقي عددا من سفراء الدول الأعضاء في اتحاد مجالس دول منظمة التعاون الإسلامي

سفراء الدول الأعضاء في اتحاد مجالس دول منظمة التعاون الإسلامي
28/12/2022 - 21:05

التقى رئيس المجلس الشعبي الوطني, السيد إبراهيم بوغالي, اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة, عددا من سفراء الدول الأعضاء في اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وأفاد بيان للمجلس الشعبي الوطني, أن اللقاء جرى بمقر المجلس, وأعرب بوغالي عن أمله في أن "تساهم دول أعضاء الاتحاد في الإضافة للعمل الإسلامي المشترك", وذلك من خلال الدورة الـ17 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المقرر أن تحتضنها الجزائر أواخر شهر يناير الداخل.

وأكد رئيس المجلس أن "نجاح هذا المؤتمر مرهون بحضور ومساهمة كل برلمانات الدول الأعضاء على أعلى مستوى", ودعا السفراء ليكونوا "همزة وصل مع برلمانات بلدانهم للمساهمة في إنجاح هذا الموعد الهام الذي ينعقد في مرحلة دقيقة".

وفي الأخير --يضيف ذات المصدر-- شدد على أن الجزائر "جندت كل الإمكانيات المادية والبشرية وهيأت كل الظروف من أجل السير الحسن لأشغال المؤتمر وتوفير سبل الراحة لضيوفها".

من جهته, أطلع السفير والمنسق العام للجنة التحضيرية للمؤتمر, السيد اسماعيل شرقي, سفراء الدول الأعضاء على "كل الترتيبات الخاصة بتنظيم المؤتمر وكذا على مشروع جدول الاجتماعات التحضيرية".

وأشار البيان إلى أنه لدى تناولهم الكلمة, "أثنى أصحاب السعادة على هذا اللقاء وعبروا عن يقينهم بأن الجزائر ستنجح في تنظيم هذا المؤتمر الهام, كما نجحت في تنظيم قمة الجامعة العربية على مستوى القادة".