ترحيب أمريكي باتفاق تحالف أوبك+على زيادة إنتاج النفط

أوبك
03/12/2021 - 10:23

رحبت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الخميس باتفاق تحالف أوبك + على زيادة إنتاج النفط، مؤكدة في الوقت ذاته أنها لا تنوي إعادة النظر في خططها للسحب من الاحتياطي الإستراتيجي للخام.

وأعربت السيدة جين ساكي، المتحدثة باسم البيت الأبيض، في تصريحات، عن تقدير إدارة بلادها لـ "التنسيق الوثيق خلال الأسابيع الأخيرة مع شركائها ومنتجي النفط الآخرين في أوبك + للمساعدة في معالجة ضغوط الأسعار"، مشيرة إلى ترحيب البيت الأبيض بقرار تثبيت زيادة 400 ألف برميل يوميا التي أقرها التحالف "جنبا إلى جنب مع الإصدار الأخير المنسق من احتياطي البترول الاستراتيجي، وهو من شأنه أن يساعد في تسهيل الانتعاش الاقتصادي العالمي".

كما أوضحت أن بلادها لا تمتلك خططا بشأن الاحتياطي الاستراتيجي الأمريكي على ضوء قرار أوبك + وتراجع أسعار الخام في الأسواق العالمية.

وكانت منظمة البلدان المصدرة للنفط  أوبك وحلفاؤها بقيادة روسيا في تحالف أوبك + قد اتفقت، في ختام اجتماعها الوزاري اليوم، على تعديل الإنتاج الشهري الإجمالي بإضافة زيادة قدرها 400 ألف برميل يوميا في يناير المقبل.

وفي أعقاب ذلك، ذكر تحالف أوبك + أنه "في ضوء الأساسيات الحالية لسوق النفط والإجماع على آفاقه فإنه أعاد التأكيد على خطة تعديل الإنتاج الشهري وآليتها اللتين اعتمدتا في الاجتماع الوزاري التاسع عشر الذي عقد في شهر جويلية الماضي، وزيادة الإنتاج بواقع 400 ألف برميل يوميا بداية من شهر جانفي المقبل".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios