خليفة غضبان: "علينا تقديم كل ما لدينا حتى يستعيد الخضر مكانتهم"

خليفة غضبان
01/01/2023 - 18:25

صرّح حارس منتخب الجزائر لكرة اليد، خليفة غضبان اليوم الأحد بالجزائر، بأنّ اللاعبين المشاركين في بطولة العالم 2023 المقرّرة ببولونيا والسويد (11-29 جانفي)، "ملزمون على تقديم كل ما لديهم" بهدف تمكين الفريق الوطني من استعادة مكانته.

في تصريحات صحفية، قال حارس نادي دينامو بوخارست الروماني قبل استئناف تدريبات الخضر بقاعة حرشة حسان في العاصمة:" نحن بصدد التحضير لهذه البطولة بهدف تشريف كرة اليد الجزائرية، وتمكين المنتخب الوطني من استعادة مكانته، في هذا الموعد الكبير، كل لاعب مطالب بتقديم أفضل ما لديه لتمثيل بلده أحسن تمثيل، اللاعبون محفّزون بما فيه الكفاية لتحقيق مشوار جيد".

وكان السباعي الوطني بدأ تربصًا تحضيريًا بالجزائر، بعد الذي خاضه في بوخارست، والذي سجل خلاله هزيمتين في دورة ودية جرت بكرباتي أمام مصر (38-27) ورومانيا (33-25).

ومن المفروض أن تتنقل التشكيلة الوطنية إلى تونس لإجراء تربصها الأخير قبل المونديال، حيث ستواجه نظيرتها التونسية يومي 4 و6 جانفي بمدينة المنستير.

وفي النسخة الـ 28 لمونديال-2023، ستلعب الجزائر ضمن المجموعة الخامسة رفقة منتخبات قطر، صربيا وألمانيا.

وعن هذه المجموعة، يضيف الحارس السابق لمولودية الجزائر قائلاً: "وقّعنا في مجموعة صعبة للغاية تضم بطل آسيا (قطر) وصربيا وألمانيا، وهي منتخبات ذات مستوى عالٍ، فعلينا فقط أن نرفع التحدي أمامها".

وتستهل التشكيلة الوطنية منافسة بطولة العالم في نسختها الـ 28 بمواجهة صربيا يوم الجمعة 13 جانفي الجاري بقاعة سبوداك بكاتوفيتش (بولونيا) لحساب اليوم الأول للدور التمهيدي للمجموعة الخامسة.

وسيواجه زملاء بركوس منتخب قطر، يوم الأحد 15 جانفي بالقاعة نفسها، على أن تنهي الدور التمهيدي أمام ألمانيا يوم الثلاثاء 17 جانفي بقاعة سبوداك دائمًا.

وكانت الجزائر ضمنت مشاركتها في مونديال 2023 بفوزها على غينيا (27-26) في اللقاء الترتيبي لنيل المركز الخامس في البطولة الإفريقية للأمم (كان 2022) التي شهدت فوز مصر باللقب الإفريقي على حساب الرأس الأخضر بنتيجة عريضة (35 – 27).   

وستكون إفريقيا ممثلة في مونديال 2023 بخمسة منتخبات هي: مصر - الرأس الأخضر - المغرب – تونس والجزائر.