أكثر من 400 نقطة لبيع المواد الأساسية مباشرة وبأسعار معقولة في رمضان

أكثر من 400 نقطة لبيع المواد الأساسية مباشرة وبأسعار معقولة في رمضان

fruits-et-legumes
09/01/2023 - 16:33

أعلن مسؤول بوزارة الفلاحة والتنمية الريفية، اليوم الاثنين، عن تخصيص أكثر من 400 نقطة موزّعة على مختلف أرجاء البلاد، خلال شهر رمضان، للبيع المباشر لمختلف المواد واسعة الاستهلاك بأسعار "معقولة".

بحسب تصريحات صحفية أدلى بها المدير العام للإنتاج الفلاحي، مسعود بن دريدي، يتم العمل حالياً بالتنسيق مع قطاعي التجارة والداخلية والجماعات المحلية وتهيئة الاقليم، فضلاً عن الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين، على مواجهة ارتفاع الطلب على المنتجات الاستهلاكية في رمضان من خلال فتح نقاط بيع مباشر جوارية، لتمكين المواطن من اقتناء حاجياته بأسعار "مدروسة".

وأضاف أنّ عدد النقاط المقررة لحدّ الآن والمقدّر بـ 400 نقطة بيع، مرشح للارتفاع بغية تقريبها أكثر من المستهلك.

ويوجد من بين نقاط البيع المقررة، 133 نقطة بيع مباشرة لمنتجات الحبوب والبقول الجافة، و114 نقطة لبيع اللحوم الحمراء والبيضاء، و6 نقاط بيع لتوفير المواد ذات المصدر النباتي (خضر وفواكه)، و121 نقطة بيع لتوفير الحليب ومشتقاته.

وطمأن بن دريدي المستهلكين، بشأن توفرّ كميات "كبيرة" لمختلف المواد الفلاحية، النباتية والحيوانية، خلال شهر رمضان المقبل.

وتمّ وضع برنامج من قبل قطاع الفلاحة، بالتنسيق مع الشركة الجزائرية للحوم "ألفيار" والمستوردين الخواص، بغرض استيراد كميات من اللحوم الطازجة ورؤوس الابقار الموجهة للتسمين، فضلاً عن رؤوس الأبقار الموجهة للذبح.

وأكد بن دريدي أنّ برنامج الاستيراد هذا يجري تنفيذه بوتيرة "متسارعة" لضمان وفرة اللحوم الحمراء في رمضان المقبل.

يُضاف إلى ذلك، يجري تنفيذ برنامج لتموين الولايات الشمالية للبلاد باللحوم الحمراء القادمة من ولايات الجنوب، تحت إشراف شركة "ألفيار".

وكان رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، شدّد في الاجتماع الأخير لمجلس الوزراء، الأحد، على "تشجيع الفلاحين على البيع المباشر للمواطنين وتخصيص مواقع وأماكن ظرفية لنشاطهم، خلال الشهر الفضيل".

وأكّد رئيس الجمهورية على ضرورة "مواصلة محاربة المضاربة والاستمرار في هذا النسق طوال السنة وكشف المضاربين ومخططاتهم للرأي العام".