سوناطراك تشارك في فعاليات الصالون الوطني للتشغيل والتكوين

جناح سوناطراك في الصالون الوطني للتشغيل والتكوين
29/01/2023 - 19:51

شارك مجمع سوناطراك من 26 إلى 28 يناير الجاري في فعاليات الطبعة الـ16 للصالون الوطني للتشغيل والتكوين, المنظم هذه السنة تحت شعار "الرقمنة في خدمة الديناميكية الاقتصادية" على مستوى قصر الثقافة "مفدي زكريا" بالجزائر العاصمة, حسبما أفاد به اليوم الأحد بيان للمجمع.

وكانت هذه التظاهرة التي تميزت بمشاركة حوالي 50 عارضا من المؤسسات الاقتصادية ومراكز التكوين, فرصة سانحة للتعريف بالمنصة الإلكترونية للوكالة الوطنية للتشغيل التي وضعت من أجل تجسيد الالية القانونية للتوظيف على المستوى الوطني وضمان مرونة أكثر في التعامل مع احتياجات التوظيف للمؤسسات بالاعتماد على قاعدة بيانات طالبي العمل التي تتوفر عليها الوكالة, حسب البيان.

وشاركت سوناطراك بجناح خاص من أجل "المساهمة في تعزيز علاقاتها بجمهور طالبي العمل وكذا مختلف معاهد التكوين المتخصصة باعتبارها مؤسسة اقتصادية عمومية لها احتياجاتها لتوظيف المهارات المتخصصة في مجال المحروقات كنشاط رئيس للمجمع".

وقام بتأطير الجناح فريق مكلف بمشروع تطوير الموارد البشرية وكذا ممثلين عن المعهد الجزائري للبترول, حيث سجل إقبالا كبيرا للزوار طيلة الأيام الثلاثة للصالون, معظمهم من طالبي العمل من خريجي الجامعات ومعاهد التكوين الذين عبروا عن انشغالات واستفسارات انصبت حول مسابقات التوظيف.

وتلقى زوار الجناح توضيحات فيما يتعلق بالطريقة التي اعتمدتها سوناطراك والتي تفرض المرور إلزاميا وحصريا عبر الوكالة الوطنية للتشغيل بخصوص جميع عروض العمل, وفقا لذات المصدر.

وأضاف البيان أن "انخراط سوناطراك في آلية الوكالة الوطنية للتشغيل عبر منصتها الرقمية يفرضه القانون والتنظيمات السارية المفعول لمجال التشغيل من أجل سد احتياجات منشآتها عبر الوطن وتفرضه كذلك المسؤولية المجتمعية التي تتبناها سوناطراك كالتزام لضمان تحقيق الشفافية والإنصاف في كل عمليات التوظيف بالاعتماد على ما تقدمه الرقمنة لمنصة الوكالة الوطنية للتشغيل من فرص لاختيار الكفاءات والمهارات المناسبة وضمان موازنة بين الوظائف الشاغرة وطلبات العمل وتقليل وقت معالجة عروض العمل".

و"تسعى سوناطراك للريادة والبحث عن التميز بصفتها قاطرة للاقتصاد لوطني تسعى دائما لخلق القيم المضافة في مواردها البشرية من الكفاءات التي توكل لها مهمة الإشراف على ضمان السير الحسن للمنشآت الإنتاجية", حسب البيان.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios