حالتا وفاة لمواطنتين جزائريتين في زلزال تركيا وسوريا

وزارة الخارجية
09/02/2023 - 17:13

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، مساء اليوم الخميس، عن تسجيل حالتي وفاة لمواطنتين جزائريتين جراء الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا فجر الاثنين الماضي.

بحسب بيان مصالح لعمامرة، يتعلق الأمر بكل من السيدة سميحة سرايري (44 سنة) وابنتها هديل بربر (13 سنة) اللتين تمّ انتشال جثتيهما في مدينة الإسكندرون بمحافظة هاتاي جنوب تركيا ظهر هذا الخميس وتمّ التأكد من هويتيهما.

وأفيد أنّه في مساء هذا الخميس، باشرت مصالح القنصلية العامة للجزائر بإسطنبول بالتنسيق مع السلطات التركية، إجراءات نقل جثمانيهما إلى مدينة اسطنبول والشروع في القيام بالإجراءات اللازمة قصد إعادتهما إلى أرض الوطن، حيث ستتكفل الدولة الجزائرية بجميع مصاريف نقل الجثمانين.

وإذ تتقدم وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج بخالص التعازي والمواساة لعائلة الفقيدتين، فإنها تدعو من الله عز وجل أن يتغمد روحيهما الطاهرتين برحمته الواسعة ويُرزق ذويهما جميل الصبر والسلوان.

وتواصل وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج متابعة أوضاع أفراد الجالية الجزائرية المقيمة في جمهورية تركيا والجمهورية العربية السورية خاصة في المناطق المتضررة جرّاء الزلزال الذي ضرب البلدين الشقيقين، بالتنسيق مع سفارتي الجزائر بأنقرة ودمشق والقنصلية العامة بإسطنبول.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios