زلزال تركيا وسوريا : إنقاذ 13 شخصا وانتشال 103 جثة من طرف فرق الحماية المدنية الجزائرية

الحماية المدنية
10/02/2023 - 21:46

تمكنت فرق الحماية المدنية المشاركة في عمليات البحث والإنقاذ بتركيا وسورية من إنقاذ 13 شخصا وانتشال جثامين 103 ضحية من تحت الأنقاض، في إطار مهمتها التضامنية بالبلدين المنكوبين، بعد الزلزال العنيف الذي سجل الإثنين المنصرم، حسبما علم مساء اليوم الجمعة لدى المديرية العامة للحماية المدنية.

وتشير الحصيلة الجديدة التي تم ضبطها على السادسة مساء من نهار اليوم، إلى أن تدخلات فرق الحماية المدنية المتواجدة بتركيا وسوريا منذ السادس من فيفري الجاري، ضمن مهمتها المندرجة في إطار التعاون والتضامن الدولي، قد أسفرت عن إنقاذ 13 شخصا وانتشال 103 جثة.

فبتركيا، بلغ عدد من تم إستخراجهم من تحت الأنقاض 81 شخصا، 12 منهم على قيد الحياة، فيما بلغ عدد المتوفين 69 ضحية، في حين سجلت ذات المصالح استخراج 35 مردوما بسوريا، من بينهم ناج واحد.

وكان رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، قد أمر بإيفاد فرق الحماية المدنية إلى كل من سوريا وتركيا، فور وقوع الزلزال العنيف الذي تتسبب، حسب آخر حصيلة، في مقتل ما يربو عن 21 ألف ضحية.

وتنفيذا لهذه التعليمات، توجه إلى تركيا فوج مكون من 89 عضوا مصنفا على المستوى الدولي، يتوزعون على عدة تخصصات تتعلق بالتدخل في الكوارث الكبرى، من بينها فرقة البحث والانقاذ تحت الردوم وفرقة الكلاب المدربة وفرقة طبية مختصة، فيما تم ايفاد فوج مماثل إلى سوريا يتكون من 86 عضوا.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios