زلزال تركيا و سوريا: إنقاذ 13 شخصا وانتشال 118 جثة من طرف فرق الحماية المدنية الجزائرية

زلزال تركيا و سوريا
12/02/2023 - 18:01

تمكنت فرق الحماية المدنية التي أرسلتها الجزائر للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ بتركيا وسوريا إثرالزلزال العنيف الذي ضرب البلدين الاثنين المنصرم, من إنقاذ 13 شخصا وانتشال جثامين 118 ضحية من تحت الأنقاض, حسبما حصيلة جديدة قدمتها, هذا الأحد, المديرية العامة للحماية المدنية.

وأوضح المصدر ذاته, أنه "فيما يتعلق بحصيلة تدخل فرق الإنقاذ بتركيا منذ يوم 06 فيفري الماضي وإلى غاية منتصف نهارهذا الأحد 12 فيفري 2023, فقد تم إخراج 96 ضحية من تحت الردوم بمنطقة أديامان, من بينها 12 شخصا على قيد الحياة و84 جثة لمتوفين".

وأضاف بخصوص تدخلات فرق الإنقاذ الجزائرية بسوريا, خلال نفس الفترة, بأنه "تم انتشال 35 ضحية من تحت الردوم بمحافظة حلب على مستوى شارعي بستان القصروالصالحين, حيث تم إخراج شخص واحد على قيد الحياة, وانتشال 34 جثة".

ولفت بيان المديرية العامة للحماية المدنية إلى أن "عمليات البحث والإنقاذ لا تزال متواصلة بتركيا بينما انتهت في سوريا".

وكان رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, قد أمر بإيفاد فرق الحماية المدنية إلى كل من سوريا وتركيا, فور وقوع الزلزال, حيث توجه إلى تركيا فوج مكون من 89 عضوا, يتوزعون على عدة تخصصات تتعلق بالتدخل في الكوارث الكبرى, من بينها فرقة البحث والإنقاذ تحت الردوم وفرقة الكلاب المدربة وفرقة طبية مختصة, فيما تم إيفاد فوج مماثل إلى سوريا يتكون من 86 عضوا.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios