سبقاق يعلن عن مراجعة النصوص التنظيمية الخاصة بقطاع الشباب والرياضة

عبد الرزاق سبقاق
16/02/2023 - 15:46

أكد وزير الشباب والرياضة، عبد الرزاق سبقاق، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، انه تقرر مراجعة النصوص التنظيمية المسيرة لدواوين مؤسسات الشباب والمركبات متعددة الرياضات، وتكليف جهة مختصة لمراجعة وتجسيد أحسن صيغة، لتلبية رغبات واحتياجات الشباب.

وقال سبقاق خلال جلسة علنية خصصت لطرح الأسئلة الشفوية بالمجلس الشعبي الوطني، "لقد تقرر فعلا مراجعة النصوص التنظيمية المسيرة لدواوين المؤسسات الشبابية والمركبات متعددة الرياضيات التي تعتبر مؤسسات ذات طابع إداري تسييرها المالي محدد في إطار الميزانية السنوية".

وبعد أن أشار إلى أنه "تم تشخيص الصعوبات والنقائص التي تعاني منها الدواوين والمركبات متعددة الرياضات والتي تأثر على الخدمات التي تقدمها"، أوضح الوزير أنه "بات من الضروري مراجعة النظم القانونية واستبدالها بأطر قانونية جديدة التي من شأنها أن تضع معالم تجسيد سياسة القطاع لمواكبة تطور النشاطات التي تعبر عن احتياجات ورغبات الشباب".

وردا على سؤال حول تاريخ استلام بولاية جيجل المسبحين نصف أولمبيين المبرمجين ببلديتي الطاهير والميلية وملعب بلدية قاوس، أوضح سبقاق أن "مسبح بلدية الطاهير الذي تقدمت به الأشغال بنسبة 85 بالمائة، سيسلم شهر ماي 2023، بينما المسبح المتواجد ببلدية الميلية سيتم تسليم المشروع بأكمله، شهر سبتمبر 2023".

وأضاف أنه "تم تسجيل ملعبين بذات البلديتين بسعة 5400 مقعد، على عاتق الميزانية الولائية لترقية مبادرات الشباب والممارسات الرياضية، فيما تم تسجيل مشروع انجاز ملعب متعدد الرياضيات ببلدية قاوس، ضمن ميزانية القطاع وتم الاتفاق على كل الإجراءات للشروع في انجازه".

وفي سؤال تعلق بإطارات قطاع الشباب والرياضة والصيغة التي تسمح لهم بالحفاظ بحقوقهم في الحصول على الترقية على أساس الشهادة كبقية القطاعات الأخرى، أوضح الوزير أن قطاع الشباب والرياضة "يضمن عملية التوظيف المباشر لخريجي مؤسسات التكوين العالي للقطاع".

وذكر في هذا الشأن بأن "القانون الأساسي الخاص الذي يحكم رتبة الترقية، منح ترخيص استثنائي للترقية على أساس الشهادة لإطارات الشباب والرياضة الحائزين على شهادة ما بعد التخرج -الماستر والدكتوراه- و أحيل الطلب على مصالح المديرية العامة للوظيف العمومي للدراسة وكانت النتيجة الموافقة".