الرئيس تبون يستقبل رئيس المجلس الوطني لجمهورية كينيا

تبون
23/02/2023 - 16:11

استقبل رئيس الجمهورية، السيّد عبد المجيد تبون، اليوم، رئيس المجلس الوطني لجمهورية كينيا، السيد موزس واتانغولا حسبما أفاد به  بيان لرئاسة الجمهورية.

 وقد حضر الاستقبال، عن الجانب الجزائري، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد رمطان لعمامرة، ومدير ديوان رئاسة الجمهورية، السيد عبد العزيز خلف، وعن الجانب الكيني، سفير جمهورية كينيا لدى الجزائر، سعادة السيد بيتر كتانا أنغور.

رئيس المجلس الوطني الكيني يؤكد توافق موقف بلاده والجزائر حول تساوي كل البلدان الإفريقية

أكد رئيس المجلس الوطني لجمهورية كينيا، السيد موزس واتانغولا، اليوم الخميس، توافق موقفي الجزائر وبلاده حول تساوي كل الدول الإفريقية، مثلما ينص عليه ميثاق المنظمة والحرص على عدم وجود أي دولة تحت الاحتلال.

وفي تصريح له عقب استقباله من قبل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أفاد رئيس المجلس الوطني الكيني بأنه تم خلال هذا اللقاء التأكيد على "موقف البلدين فيما يخص الاتحاد الإفريقي وحرصه على عدم وجود أي دولة تحت الاحتلال وعلى أن كل الدول الافريقية متساوية، كما ينص عليه ميثاق المنظمة".

وبعد أن أشار إلى أنه قام بتسليم الرئيس تبون رسالة خاصة من نظيره الكيني، وليام روتو، أوضح السيد واتانغولا، الذي شغل سابقا منصب وزير خارجية كينيا، أنه تم خلال اللقاء التطرق أيضا إلى المسائل ذات الصلة بتطوير علاقات الصداقة وتبادل الخبرات بين البلدين في المجال التكنولوجي.

وأعرب، في هذا الإطار، عن سعادته بتأكيد الرئيس تبون دعم بلاده بالفوسفات والأسمدة، خاصة وأن كينيا تعد بلدا زراعيا، فضلا عن دعمه لبرنامج المساعدات و الأسعار التوافقية.

وقال بهذا الخصوص: "لقد أكد لنا الرئيس تبون ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين، وهو ما سيمكن كينيا من تصدير منتجاتها من شاي وبن وورود ويسمح لنا باستيراد المواد البترولية من نفط وغاز وأسمدة ومواد اخرى من الجزائر".

يذكر أن اللقاء الذي جرى بمقر رئاسة الجمهورية، حضره عن الجانب الجزائري، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد رمطان لعمامرة، ومدير ديوان رئاسة الجمهورية، السيد عبد العزيز خلف.

 

 

 

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios