الدخول التكويني بولاية توقرت..إبرام إتفاقيات شراكة لتوفير يد عاملة مؤهلة لفائدة المؤسسات الاقتصادية المحلية

دخول تكويني
26/02/2023 - 16:20

يسعى قطاع التكوين والتعليم المهنيين بولاية توقرت إلى توسيع شراكاته مع القطاعات الأخرى والمؤسسات والجمعيات ، لتوفير مناصب لتمهين المتربصين وتحضيرهم للولوج بسلاسة إلى عالم الشغل

وفي هذا الإطار أبرم اليوم مدير القطاع بتوقرت ، بمناسبة دخول دورة فيفري ، ثلاث إتفاقيات شراكة وتعاون مع مؤسسة إتصالات الجزائر وإذاعة الجزائر من ورقلة وتوقرت ومديرية الصحة .

تتضمن حسب  السيد عبد الرحمان بقاري مدير التكوين والتعليم المهنيين إستقبال المتربصين عن طريق التمهين والتغطية الإعلامية لنشاطات القطاع والتكوين المستمر لأعوان الصحة. 

كما تعمل مديرية القطاع بتوقرت في كل دورة على موائمة عروض التكوين مع متطلبات سوق الشغل والتوجهات الجديدة للإقتصاد الوطني ، حيث تم فتح ثلاثة تخصصات جديدة في مجالي الصيانة والإستصناع ، حسب الأستاذ عرباوي محسن رئيس مصلحة متابعة التكوين . 

وتسمح هذه التخصصات بتوفير يد عاملة مؤهلة للقطاع الإقتصادي المحلي ، الذي يضم حسب السيد قاسي عمران الأمين العام لولاية توقرت أزيد من 1571 مؤسسة صغيرة ومتوسطة منشأة  .

هذا وقد إحتضن صباح اليوم المعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني الشهيد حسين مرخوفي  ، فعاليات الدخول الرسمي في قطاع التكوين والتعليم المهنيين ، الدورة الثانية .

2971 متربصا جديدا إلتحقو بمقاعد التكوين، من أصل 3850 منصبا تكوينيا وفرها القطاع . 

كما إلتحق 433 شابا مستفيدا من منحة البطالة لمزاولة تكوينهم تحضيرا لعالم الشغل.

للإشارة يتوفر قطاع التكوين والتعليم المهنيين بولاية توقرت على 17 مؤسسة تكوينية ، منها 11عمومية و ستة تابعة للخواص .