وزير النقل يعطي تعليمات صارمة لتسريع وتيرة الأشغال بعدة ولايات

وزير النقل عيسى بكاي
11/12/2021 - 13:08

أعطى وزير النقل عيسى بكاي خلال ترؤس اجتماع لمتابعة المشاريع القطاعية الخاصة بالنقل الموجه (ترامواي و المصاعد الهوائية) في ولايات عنابة و مستغانم و وهران, "تعليمات صارمة لرفع وتيرة الاشغال و اتخاذ التدابير اللازمة لرفع العراقيل", حسب ما افاد به بيان الوزارة.

و تم خلال اللقاء الذي عقد الخميس الماضي, تقديم عرض شامل حول وضعية مشروع ترامواي مستغانم ونسبة تقدم الأشغال به، كما تم التطرق إلى أشغال إعادة تهيئة المصاعد الهوائية بعنابة و وهران، ومختلف العراقيل والصعوبات التي تواجهها.

وفي هذا السياق، أعطى الوزير "تعليمات صارمة لرفع وتيرة الأشغال على مستوى مشروع ترامواي مستغانم واتخاذ كل التدابير اللازمة لرفع العراقيل، سواء ما تعلق بالجانب الإداري أو التقني او اللوجيستي، مؤكدا حرصه على المتابعة اليومية لنسبة تقدم الأشغال التي بلغت 90 بالمئة".

و بالمناسبة, طالب الوزير المشرفيين على المشاريع بإعطاء أهمية قصوى لهذا الخط نظرا لأهميته على الصعيد التنموي و مساهمته في تحسين وترقية خدمات النقل الجماعي في الولاية, وفقا لما جاء في بيان الوزارة.

و فيما يتعلق بإعادة تهيئة المصعد الهوائي لولاية عنابة، الذي بلغت نسبة تقدم الأشغال به 30 بالمئة، دعا السيد بكاي إلى بذل المزيد من الجهود لإعادته إلى النشاط في أقرب الآجال كي يساهم في تخفيف الضغط والخناق عن المدينة.

أما ما تعلق بإعادة تهيئة المصعد الهوائي لولاية وهران الرابط بين المدينة والموقع السياحي "سانتا كروز "، أمر الوزير بتسوية جميع العراقيل وتوفير كل الإمكانيات التقنية والبشرية لإتمامه وتسليمه قبل بداية ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي تحتضنها وهران صائفة 2022, حسب البيان.

و شارك في هذا اللقاء التقييمي إطارات من وزارة النقل و المدراء الولائيون لكل من عنابة و مستغانم و وهران، وكذا مسؤولي المؤسسات و الشركات المكلفة بإنجاز و متابعة المشاريع سالفة الذكر.