رئيس مجلس الأمة يستقبل وزير العمل القطري

صالح قوجيل
02/03/2023 - 15:27

استقبل رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، اليوم الخميس، وزير العمل لدولة قطر، علي بن صميخ المري.

وأوضح بيان للمجلس أنه تم خلال هذا اللقاء "استعراض مختلف أوجه التعاون القائم بين البلدين في سياق العلاقات الجزائرية القطرية التي تشهد في الفترة الأخيرة نشاطا مكثفا عكسته الإرادة الثابتة لقائدي البلدين رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، وشقيقه سمو أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وترجمته الزيارات المتبادلة بين البلدين على مستويات مختلفة".

في المستهل، اغتنم رئيس مجلس الأمة هذه السانحة ليجدد "افتخار الجزائر بالاحتضان الممتاز لدولة قطر لمونديال كرة القدم ونجاحها في كسب الرهان وتشريف العرب قاطبة، وهو ما لا يعتبر غريبا على بلد عودنا على الإبهار والجودة والاتقان في أي حدث يحظى بشرف تنظيمه".

وقد تناول اللقاء أيضا "سبل دعم وتعزيز العلاقات الأخوية الراسخة بين الجانبين وآفاق تنميتها وتطويرها، إضافة إلى مناقشة آخر التطورات على الساحات العربية والإقليمية والدولية، فضلا عن التطورات الأخيرة في الشقيقة فلسطين وما تتعرض له من اعتداءات غاصبة وممنهجة من قوات الاحتلال الصهيوني".

وقد رافع قوجيل من أجل مرتكزات السياسة الخارجية للجزائر القائمة على نُصرة الدول المضطهدة ومساندة حق الشعوب في تقرير المصير.

من جانبه، وصف وزير العمل القطري العلاقات التي تربط بلده بالجزائر ب"الهامة جدا، سيما في ظل ارتفاع حجم الاستثمارات بالنظر للإمكانات المتاحة بين البلدين"، معتبراً زيارته "سانحة لتبادل وجهات النظر بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك".
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios