فلسطين: إضراب شامل في مدينة جنين حدادا على أرواح شهداء العدوان الصهيوني على المدينة

إضراب شامل في مدينة جنين حدادا على أرواح شهداء العدوان الصهيوني
17/03/2023 - 10:15

عم الإضراب الشامل هذا الجمعة,  محافظة جنين, بشمال الضفة الغربية, حدادا على أرواح الشهداء الأربعة, الذين  ارتقوا في العدوان الصهيوني على مدينة جنين أمس الخميس.

وقال أمين سر إقليم حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) في جنين عطا أبو  ارميلة, لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا", إن الإضراب الشامل عم المحافظة,  حدادا على أرواح الشهداء الأربعة الذين ارتقوا برصاص القوات الخاصة الصهيونية   التي اقتحمت مدينة جنين عصر أمس, وهم: صالح بركات شريم (29 عاما), ونضال أمين  زيدان خازم (28 عاما), ولؤي خليل الزغير(37 عاما), والطفل عمر محمد عوادين (16  عاما).

وأضافت الوزارة أن 12 إصابة بالرصاص الحي بينها 4 خطيرة وصلت مستشفى الرازي,  بينما وصلت مستشفى جنين الحكومي 5 إصابات بالرصاص الحي, إضافة لـ6 إصابات  بالرصاص والشظايا وصلت مستشفى ابن سينا التخصصي.

وأوضحت (وفا) أن قوة خاصة من جيش الاحتلال تسللت وسط مدينة جنين, وتحديدا شارع أبو بكر المزدحم بالمواطنين وأعدمت 3 شبان بإطلاق الرصاص عليهم بشكل  مباشر.

وشيعت جماهير غفيرة في جنين ومخيمها, الليلة الماضية, جثامين الشهداء  الأربعة, وندد المشاركون في تشييع الجثامين, بجرائم الاحتلال المستمرة بحق  الشعب الفلسطيني, ودعوا إلى تعزيز الوحدة الوطنية للتصدي للاحتلال.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios