ممثلو الجالية يثمنون قرار رئيس الجمهورية بتخفيض أسعار النقل الجوي والبحري

باخرة نقل مسافرين جزائرية
21/03/2023 - 20:34

ثمن ممثلو وأعضاء الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج قرار رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، القاضي بتخفيض أسعار تذاكر النقل الجوي والبحري لأفراد الجالية ب50 بالمائة خلال شهر رمضان المعظم، منوهين بالتزام السلطات العمومية بالتكفل بانشغالات هذه الفئة وتوطيد صلتها بالوطن الأم.

في هذا الصدد، حيا رئيس الفدرالية الوطنية للجالية الجزائرية المقيمة بالخارج، طارق بن بوزة، هذا القرار موضحا في تصريح ل /وأج أن منظمته تلقت "بكل فرح هذا القرار ونحن نثمنه لأن مثل هذه القرارات توطد علاقة أبناء الجالية الجزائرية بالوطن كما ترفع الغبن عن آلاف العائلات التي تود صوم شهر رمضان المبارك مع الأهل و الأحباب". 

كما أكد المسؤول الجمعوي أنه بهذه القرارات فإن رئيس الجمهورية يبعث برسائل "واضحة و قوية لأبناء جاليتنا بأنه يسعى دائما للتكفل الأحسن بهم وأنهم جزء لا يتجزأ من مكونات المجتمع".

بدوره، عبر الامين العام لحركة الجالية الجزائرية المقيمة بفرنسا ناصر خباط عن "ارتياحه وارتياح الجالية بقرار خفض اسعار تذاكر النقل الجوي و البحري"، مثمنا السياسية المنتهجة من طرف رئيس الجمهورية "الذي يعطي اهمية بالغة للجالية الوطنية في كل ارجاء العالم".     

من جانبه، أكد فارس رحماني النائب بالمجلس الشعبي الوطني عن الجالية الوطنية المقيمة بالخارج (المنطقة الرابعة) أن هذا "ايجابي جدا" بالنظر إلى تسارع التضخم في العديد من الدول الاوروبية وفي أمريكا خلال الاشهر الاخيرة، منوها ب"مراعاة السلطات العمومية و على رأسها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، لهذه الظروف".