كأس إفريقيا للأمم لأقل من 23 سنة: المنتخب الجزائري يتعادل أمام المنتخب الغاني

المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة
25/03/2023 - 10:41

تعادل المنتخب الجزائري لكرة القدم لأقل من 23 سنة أمام نظيره الغاني بنتيجة (1-1)  سهرة أمس الجمعة بملعب 19 ماي 1956 بعنابة في مباراة الدور الثالث و الأخير لمرحلة الذهاب لكأس إفريقيا للامم لكرة القدم ( أقل من 23 سنة) .

وسجل هدفا المباراة  كل من اللاعب الغاني أبدول فاتاوو إسحاقو (د 85) من المرحلة الثانية من اللقاء وشمس الدين بكوش لصالح المنتخب الجزائري عن طريق ركلة جزاء (د 91) .

وقد حاول أشبال المدرب ولد علي الضغط على المنتخب الغاني طيلة المرحلتين اين رمى المنتخب الجزائري بكل ثقله لتحقيق الفوز بنتيجة عريضة للرفع من حظوظهم قبل مرحلة الإياب لبلوغ نسخة الكان لذات الفئة إلا أن الفريق الغاني كانت له كلمة أخرى .

ولم يوفق المنتخب الجزائري في صنع الفارق في المرحلة الأولى من المباراة رغم الضغط الذي مارسه خاصة في وسط الميدان للوصول إلى شباك المنتخب الغاني من خلال صنع العديد من الفرص السانحة للتسجيل أخطرها كانت في الدقيقة 32 من الشوط الأول بعد انفراد اللاعب محمد إسلام بلخير بالكرة و لكن يضيع الفرصة في آخر المطاف.

من جهته، فإن المنتخب الغاني لم يخلق إلا فرصة واحدة للتهديف، حيث حاول خلال الشوط الأول التمركز في وسط الميدان و خلق هجمات مرتدة لكن بدون فعالية .

بداية المرحلة الثانية جاءت مشابهة للأولى، حيث مارس لاعبو المنتخب الوطني ضغطا على المنافس وكادوا أن يخادعوا الخصم في الدقائق الأولى لكن كانت تنقصها التمريرة الأخيرة التي تسكن الكرة في الشباك.

لكن التغيرات التي قام بها المدرب الجزائري ولد علي بإدخال البديلين بوعافية كوسيلة وو آيت الحاج محمد على الرواقين عززت من الهجمات المسجلة على المنتخب الغاني و أثمرت بركلة جزاء.

في الدقيقة 78 أهدر اللاعب تيطراوي ياسين ركلة جزاء كانت من شأنها أن تكون حاسمة ولكن براعة الحارس الغاني أبت حالت دون دخول الكرة الشباك .

وعلى إثر خطأ من حارس المنتخب الوطني الجزائري الذي كان بعيدا عن مرماه نجح المهاجم الغاني أبدول فاتاوو إسحاقو في الدقيقة 85 عن طريق تسديدة هزت الشباك.

وفي الدقيقة 91 تمكن اللاعب شمس الدين بكوش من الوصول إلى شباك المنتخب الغاني عن طريق ركلة جزاء.

للإشارة ستجري يوم الثلاثاء المقبل مرحلة الإياب على الساعة 00ر15 بين منتخبات غانا والجزائر والكاميرون- الغابون وغينيا - نيجيريا ومالي- السنغال والسودان- النيجر.

جدير بالذكر، أن نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2023 لأقل من 23 سنة ستقام في 26 نوفمبر القادم بالمغرب حيث ستتأهل المنتخبات الثلاث الأولى لأولمبياد باريس 2024 بينما صاحب سيلعب الحائز على المركز الرابع ملحق نظيره الآسيوي على بطاقة التأهل الرابعة للأولمبياد.