كريكو تبرز أهمية دعم ومرافقة المرأة المنتجة الماكثة في البيت

كوثر كريكو
28/03/2023 - 17:41

أبرزت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، اليوم الثلاثاء، أهمية مرافقة المرأة المنتجة الماكثة في البيت من أجل دعم انخراطها في الانتاج الوطني.

وأوضحت الوزيرة خلال زيارة قامت بها رفقة رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني، نور الدين بن براهم، إلى السوق الجواري التضامني للأسرة المنتجة بساحة أول ماي (الجزائر العاصمة)، أن قطاع التضامن الوطني "يساهم في مرافقة المرأة المنتجة لدعم انخراطها في الانتاج الوطني، وذلك في اطار برنامج قطاعي مشترك".

وأشارت كريكو إلى أن السوق الجواري التضامني للأسرة المنتجة يعد بمثابة فضاء لتمكين المرأة المنتجة الماكثة في البيت من تسويق منتوجاتها المتنوعة، على غرار أنواع مختلف الحلويات والمأكولات التقليدية، إلى جانب منتوجات أخرى في مجال الخياطة والطرز.

وبالمناسبة، أبرزت الوزيرة دور الجمعيات في عمليات المرافقة الموجهة للمرأة المنتجة من خلال تنظيم دورات تكوينية بالتنسيق مع مديريات النشاط الاجتماعي بهدف مساعدتها على تطوير حرفتها وتوجيهها نحو آليات خلق المشاريع لإنشاء مؤسسات مصغرة.

بدوره، أكد بن براهم على أهمية العمل التنسيق والعلاقة التفاعلية بين المجتمع المدني وقطاع التضامن الوطني من أجل تأطير الأسرة المنتجة لتعزيز مساهمتها في الانتاج الوطني، مبرزا أهمية مرافقتها لتمكينها من تسويق منتوجاتها وتشجيعها على خلق مشاريع تعود بالنفع عليها وعلى المجتمع.

للإشارة، قام الوفد أيضا بزيارة إلى مطعم إفطار بمقر فوج الكشافة الاسلامية الجزائرية ببئر خادم وكذا دار القرآن ببئر مراد رايس.