برنامج متنوع لتنشيط السهرات الرمضانية في المسرح الجهوي بالعلمة

Théâtre régional
01/04/2023 - 15:14

 

سطر المسرح الجهوي بالعلمة (شرق سطيف) برنامجا متنوعا يتناسب مع جميع الأعمار ويلبي جميع الأذواق لتنشيط سهرات شهر رمضان يتواصل إلى غاية 19 أبريل الجاري، حسب ما علم اليوم السبت من مسؤولي هذه المؤسسة الثقافية.

وفي هذا الإطار صرحت لوأج المكلفة بالإعلام والاتصال بذات المسرح أنه تمت برمجة 13 عرضا بين مسرحيات و "مولولات" بمناسبة الشهر الكريم على مستوى هذه المؤسسة الثقافية لاستقطاب محبي أب الفنون لاسيما العائلات لقضاء سهراتها بعد الانتهاء من الإفطار وتأدية صلاة التراويح.

وسيساهم هذا البرنامج الرمضاني المتنوع في "ضمان التواصل بين المسرح الجهوي بالعلمة ورواده ومحبيه وذلك تطبيقا لتعليمات الوزارة الوصية"، وفق ما أفادت به ناريمان قاسم التي أبرزت بأن "هذه المؤسسة الثقافية عرفت إقبالا معتبرا للجمهور منذ انطلاق البرنامج الأربعاء الفارط".

 وتشارك في تنشيط سهرات رمضان جمعيات وتعاونيات ثقافية على غرار تعاونية "أنيس الثقافية" والجمعية الثقافية "مسرح ميراج" والتعاونيتين الثقافيتين " تفتيقا العلمة" و " كازا" من سطيف وجمعية الصرخة للمسرح من ولاية سكيكدة إضافة إلى الفنانين مراد صاولي وسليم بوذن وسهيل شبلي وغيرهم.

و تتمثل العروض المبرمجة في مسرحيات "الفلوكة " لجمعية الصرخة للمسرح و "تفضلي يا آنسة" لتعاونية أنيس الثقافية "سطيف" و  "ساسية و الباهي" لتعاونية أفكار و فنون (العلمة-سطيف) و كذا " الخبز اليابس" للجمعية الثقافية للموسيقى الكلاسيكية (سطيف) و غيرها .

وسيتم بالمناسبة عرض مسرحيات ومونولوغات بدور شباب ومراكز ثقافية ومرافق أخرى عبر عدد من بلديات الولاية على غرار مسرحية "قبر الرومية" للتعاونية الثقافية "كازا" ببلدية القلتة الزرقاء ومونولوغ  "البريفو" للفنان سليم بوذن ببلدية عين آزال و كذا مسرحية "الحجاج " لجمعية الفن و الإبداع ببلدية الطاية، مثلما أشير إليه.