عنابة ..تفاعل ملفت للجمهور في حفل اختتام المهرجان الوطني الثقافي للموسيقى والاغنية الحضرية

ندى ريحان
05/04/2023 - 09:59

اختتمت ليلة الثلاثاء الى الاربعاء فعاليات الطبعة ال 16 للمهرجان الثقافي الوطني للموسيقى والاغنية الحضرية بوصلة غنائية للفنانين الياس القسنطينى و ندى الريحان من الجزائر العاصمة .

وقدم الفنانون باقة غنائية متنوعة في التراث الغنائي الجزائري استهلها المطرب الياس القسنطيني بأغاني خفيفة جمعت بين المالوف العنابي والشعبي العاصمي الخفيف قبل ان تواصل الفنانة ندى الريحان الحفل بأغاني من التراث الجزائري وسط تفاعل كبير للجمهور الذي اكتظت به قاعة المسرح الجهوى بعنابة .

وأدت الفنانة ندى الريحان فى عرضها الغنائي مجموعة غنائية متنوعة جمعت بين اغاني من التراث الأندلسي والعاصمي قبل أن تختم وصلتها الغنائية بأغاني من التراث الغنائي العنابي من بينها: " ايدوم اهناكم " و بابا بلمنصور " وذلك وسط زغاريد العائلات الحاضرة في هذا الحفل الختامي.

و شهدت فعاليات الطبعة ال 16 من المهرجان الثقافي الوطني للموسيقى والاغنية الحضرية مشاركة 21 فنانا من بينهم ثمانية فنانين وفنانات من عدة ولايات من الوطن لتنشيط سهرات المهرجان الذى جرت فعالياته بقاعة المسرح الجهوى عز الدين مجوبى بعنابة .

كما شهدت هذه التظاهرة التي دامت ستة ايام إلقاء محاضرات حول الموسيقى والتراث الغنائي الجزائري وطبوع الموسيقى والغناء الشعبي وتنشيط ورشة تكوينية حول الآلات الموسيقية وتداولها في مختلف الطبوع الفنية وذلك لفائدة فنانين هواة.

ونظم المهرجان الوطني للموسيقى والاغنية الحضرية في طبعته ال16 من طرف محافظة المهرجان بالتنسيق مع مديرية الثقافة والفنون بعنابة والمسرح الجهوي لذات المدينة.