قالمة : إفطار جماعي على شرف طلبة 13 دولة عربية وإفريقية

قالمة : إفطار جماعي على شرف طلبة 13 دولة عربية و إفريقية
15/04/2023 - 13:53

نظمت مديرية الخدمات الجامعية بقالمة ليلة الجمعة إفطارا جماعيا على شرف الطلبة الأجانب من 13 دولة إفريقية وعربية بالإقامة الجامعية يحي صالح بعاصمة الولاية.

وشهد مطعم الإقامة الجامعية خلال مأدبة الإفطار التي شارك فيها الطلبة الأجانب من لجنسين أجواء عائلية عكست مشاعر المحبة و العلاقات المتينة التي تربط الجزائريين بأشقائهم من الدول الافريقية والعربية وهو ما برز من خلال حضور هذا الافطار كل من مدير جامعة 08 ماي 1945 قالمة، الدكتور صالح العقون وعمداء الكليات وإطارات الجامعة وكذا مدير الخدمات الجامعية، نذير زادي، ومدراء مختلف الإقامات الجامعية.

و تم عقب مأدبة الإفطار التي زينتها أعلام الدول التي ينتمي إليها الطلبة إلى جانب الراية الوطنية تنظيم حفل رمزي استهله طالبان من دولتي موريتانيا والطوغو بتلاوة آيات من القرآن الكريم قبل أن يتداول ممثلون عن طلبة كل الدول الحاضرة على المنصة للتعبير عن استحسانهم لهذه المبادرة التي لم يشعروا فيها بأنهم طلبة أجانب بل في بلدهم مثمنين ظروف التكفل الجيد بهم.

واختتمت المناسبة بتوزيع شهادات رمزية على الطلبة الأجانب ألحاضرين والذين ينتمون الى كل من فلسطين والصحراء الغربية وموريتانيا ومالي والطوغو وبوركينافاسو، إضافة إلى البنين و جزر القمر وتشاد و نيجيريا و الكاميرون وغانا والموزمبيق وهم يزاولون دراستهم في مختلف التخصصات المتوفرة بالكليات السبعة لجامعة قالمة.