السودان: مقتل 56 شخصا وإصابة 595 آخرين جراء الاشتباكات الأخيرة

السودان
16/04/2023 - 11:47

قالت لجنة أطباء السودان المركزية اليوم الأحد, إن الاشتباكات المسلحة بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع أسفرت عن مقتل 56 مدنيا وإصابة 595 شخصا بينهم عسكريون, منهم عشرات من الحالات الحرجة.

وأفادت اللجنة في بيان لها بأن الاشتباكات التي دارت يوم السبت بين قوات الشعب المسلحة وقوات الدعم السريع, أدت هذه الاشتباكات إلى وقوع عدد كبير من القتلى والإصابات المتوسطة والحرجة.

وأضافت في بيانها: "إننا نهيب بتغليب صوت العقل والوقف الفوري لإطلاق النار العبثي والذي راح ضحيته أبرياء مدنيون عزل ولابد من فتح ممرات آمنة لإجلاء المحتجزين والعالقين والمصابين لإسعافهم". 

وشهدت السودان يوم أمس, اشتباكات بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم المستمر, وسط دعوات محلية ودولية لوقف هذه الأعمال العدائية. 

مجلس الأمن الدولي يدعو جميع الأطراف في السودان إلى وقف الاقتتال والعودة للحوار     

 

دعا مجلس الأمن الدولي جميع الأطراف في السودان إلى وقف الاقتتال فورا واستعادة الهدوء والعودة إلى الحوار لحل الأزمة الحالية التي تمر بها البلاد, معربا عن قلقه البالغ بشأن الاشتباكات العسكرية بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة, فقد أعرب أعضاء مجلس الأمن ـ في بيان أمس السبت - عن الأسف لوقوع خسائر في الأرواح وإصابات بما في ذلك بين المدنيين.

وشدد أعضاء مجلس الأمن, على أهمية الحفاظ على الوصول الإنساني وضمان سلامة موظفي الأمم المتحدة مجددين التأكيد على التزامهم القوي بوحدة وسيادة واستقلال جمهورية السودان وسلامتها الإقليمية.                   

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios